رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. شرطة كركوك تنفي وجود احتكاك مع قوات الجيش في حي نوروز

نشر
الأمصار

نفت قيادة شرطة كركوك في العراق، اليوم الخميس، وجود احتكاك مع القوات الأمنية التابعة لوزارة الدفاع في حي الضباط (نوروز) في كركوك، مؤكدة أن الملف الأمني في تلك المناطق يعود لقيادة الشرطة من دون مشاكل.

وقال نائب قائد شرطة كركوك اللواء علي مطشر لوكالة الأنباء العراقية (واع):  إن "ما يشاع حول وجود مشاكل في أحد الأحياء السكنية والقوات الأمنية لا صحة له".

وأضاف مطشر، أن "القوات الأمنية طلبت من المتجاوزين على أرض وزارة الدفاع في الحي المذكور إخلاءها من دون مشاكل، وقيادة الشرطة أخذت على عاتقها زمام الأمور".

وتابع، أن "التوجيهات الصادرة من المراجع العليا كانت واضحة بصدد إخلاء تلك الأحياء السكنية من خلال الطرق القانونية، وأن ما أشيع عن حدوث احتكاك عارٍ عن الصحة".

طائرات أف 16 العراقية تستهدف أوكاراً للإرهابيين في وادي الشاي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الخميس، استهداف طائرات أف 16 العراقية أوكاراً للإرهابيين في وادي الشاي بمحافظة كركوك.

وقالت القيادة في بيان: إنه "بمعلومات دقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية ومتابعة وإشراف قيادة العمليات المشتركة وبنضج استخباري عالي المستوى واستمرارا للعمل الأمني في مواجهة الإرهاب واستهداف أوكاره وعناصره ومضافاته، وجه صقور الــ f16 إصابات مباشرة لأوكار الإرهاب في وادي الشاي/ قاطع عمليات كركوك و حقق صقورنا بهذه العملية إصابات مباشرة في أوكار الإرهاب وعناصره المنهزمة".

وأضافت، أنه "سيبقى صقورنا الأشاوس على أهبة الاستعداد لاستهداف العدو و أوكاره المنهارة وعناصره المنهزمة في كل مكان"، لافتة، إلى أنه "سنوافيكم التفاصيل حال ورودها".

العراق.. إدانات عربية واسعة للاعتداء على أحد ألوية الحشد الشعبي

أدانت العديد من الأوساط العربية، القصف الذي استهدف اللواء 12 التابع لهيئة الحشد الشعبي في بغداد في العراق وأدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان: إن "الاعتداء الغادر على أحد المقار الأمنية في العاصمة العراقية بغداد، والذي أدى إلى استشهاد نائب قائد عمليات حزام بغداد أبو تقوى السعيدي وعنصر أمني آخر وإصابة ستة عناصر آخرين يمثل انتهاكاً وتعدياً على سيادة العراق وأمنه، خدمة للأجندة الصهيونية الرامية لزعزعة الاستقرار في المنطقة".

 

وأضافت، "نتقدم إلى العراق الشقيق بأحر التعازي، ونسأل الله تعالى أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يحفظ أمن العراق واستقراره".

كما أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في بيان، عملية الاغتيال ووصفتها بالجبانة، مؤكدة "حق الشعب العراقي وشعوب المنطقة كافة بمقاومة الاحتلال بكل أشكاله ومسمياته".

وأكدت، أن "عمليات الاغتيال الجبانة التي ينفذها الاحتلالان الأمريكي والصهيوني ضد قادة المقاومة في المنطقة ستزيد من تلاحم قوى المقاومة ومن الالتفاف الجماهيري حولها"، مشيرة، إلى أنه "بات واضحاً أن حرية شعوب أمتنا وازدهارها يمر عبر مواجهة هذه الاحتلالات وطردها".