رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب المغرب يواصل تحضيراته استعدادًا لكأس أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

يواصل المنتخب المغربي تحضيراته، استعدادا للمُشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة "الكوت ديفوار 2023"، والتي ستُجرى أطوارها في الفترة المُمتدة ما بين 13 يناير إلى غاية 11 فبراير المُقبلين.

هذا وأجرت العناصر الوطنية، حصة تدريبية جديدة، والتي ركّز من خلالها المدرب وليد الركراكي على مجموعة من الجوانب التكتيكية والتقنية وتمارين بالكرة.

هذا وعرف مُعسكر "الأسود"، التحاق باقي العناصر الوطنية، ويتعلق الأمر بأشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وحكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت إلغاء مباراة المنتخب الوطني الودّية أمام منتخب غامبيا، وتعويضها بمُواجهة تدريبية يوم الـ11 من الشهر الجاري، قبل خوض غمار المُنافسة القارية.

هذا ومن المُنتظر أن تتوجه بعثة النخبة الوطنية يوم الأحد المقبل، إلى مدينة سان بيدرو، علما أن المنتخب المغربي يتواجد ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات زامبيا، تنزانيا، الكونغو الديموقراطية.

مجموعات كأس أمم أفريقيا
المجموعة الأولى: كوت ديفوار، نيجيريا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو.

المجموعة الثانية: مصر، غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق.

المجموعة الثالثة: السنغال، الكاميرون، غينيا، جامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر، بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا.

المجموعة الخامسة: تونس، مالي، جنوب أفريقيا، ناميبيا.

المجموعة السادسة: المغرب، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا.

ويستهل منتخب المغرب مشواره في البطولة القارية بمواجهة تنزانيا يوم الأربعاء 17 من يناير الساعة السابعة مساء ، وفي المباراة الثانية يوم 21 يناير، يلعب المغرب أمام الكونغو الديمقراطية الساعة الرابعة عصراً، بينما يختتم أسود الأطلس مشوارهم في دور المجموعات بمواجهة زامبيا يوم 24 من يناير الساعة العاشرة مساء.

جدول مباريات المغرب في دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023
 

المغرب - تنزانيا / الأربعاء 17 يناير 2024 / السابعة مساءً

المغرب - الكونغو الديمقراطية / الأحد 21 يناير 2024 / الساعة الرابعة عصراً

المغرب - زامبيا / الأربعاء 24 يناير 2024 / الساعة العاشرة مساءً

وتعتبر المنتخبات الستة صاحبة التصنيف الأول للمنتخبات المشاركة فى قرعة أمم أفريقيا 2024، هي الأوفر حظا في الوقت الحالي للتتويج بلقب المسابقة القارية وهى منتخبات: مصر، كوت ديفوار، المغرب، السنغال، تونس والجزائر.