رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. وزارة الاقتصاد تبحث آلية مشاركة الشركات المصرية بمعرض طرابلس الدولي

نشر
ليبيا 
ليبيا 

قالت وزارة الاقتصاد بحكومة الوحدة في ليبيا، إن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض المهندس عصام العول، التقى مع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بجمهورية مصر العربية اللواء شريف المواردي، اليوم الخميس، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد في ليبيا، أن اللقاء بحث سبل تعزيز آفاق التعاون في مجالات المعارض والمؤتمرات والتدريب والتطوير بين البلدين.

كما تم مناقشة الإعدادات والترتيبات اللازمة لمشاركة الشركات المصرية بمعرض طرابلس الدولي المزمع إقامته في شهر مايو 2024 في دورته 50.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض في ليبيا، المهندس عصام العول، أهمية مشاركة الشركات المصرية مما يتيح لها فرصة خلق شراكة حقيقية مع الشركات الليبية وفتح آفاق لها لدخول السوق الليبي .

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض في ليبيا، المهندس عصام العول، إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة من خلال الإدارات المختصة والجهات التابعة لها تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وفرص الاستثمار بين البلدين.

ليبيا: معرض طرابلس فرصة ذهبية لزيادة الصادرات المصرية

أكد جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود، عمق العلاقات التاريخية بين مصر وليبيا وأهمية زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأضاف السمالوطي أن معرض طرابلس الدولي يعد فرصة ذهبية لزيادة الصادرات المصرية إلى ليبيا، التي تعتبر سوق واعد جداً ويستطيع المنتج المصري المنافسة به بقوة.

وأوضح السمالوطي أنه سيتم دعوة أعضاء غرفة صناعة الجلود للمشاركة في المعرض المقرر إنعقاده في ليبيا خلال شهر مايو المقبل، مؤكداً أن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة الغرفة لزيادة صادرات القطاع.

وأشاد السمالوطي بالجهود التي يقوم بها المهندس عصام العول رئيس هيئة المعارض الليبية لزيادة التبادل التجاري بين البلدين وتقديم كافة التسهيلات لمشاركة الشركات المصرية في المعرض، واختياره لمصر لتكون الراعي الشرفي لليوبيل الذهبي لمعرض طرابلس الدولي.

وأكد السمالوطي أهمية التكامل والتعاون بين الغرف الصناعية لإنجاح المشاركة المصرية في المعرض، مرحباً ببداية التعاون في هذا الإطار مع غرفة الصناعات الهندسية.

وأعرب محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، عن سعادته بالتعاون مع غرفة صناعة الجلود لترتيب مشاركة الشركات المصرية في معرض طرابلس الدولي، مشيراً إلى أنه آن الأوان للتكامل بين الغرف الصناعية لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.

عقيلة صالح يتابع مستجدات مشروعات إعادة إعمار درنة ومختلف المدن الليبية

تابع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مستجدات مشروعات إعادة الإعمار في مختلف المدن الليبية، ومن بينها مدينة درنة والتي تعرضت لإعصار دمر الكثير من المنازل. 

مستجدات مشروعات إعادة الإعمار

واستعرض صالح خلال لقائه أمس الثلاثاء رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة بالقاسم خليفة صيانة وإعادة تأهيل وتطوير مقرات حكومية ومجمعات الإسكان العام. 

وقع المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة، والمهندس أحمد العصار رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، المنفذة للأعمال، كبرى العقود في مجال الإعمار لتنفيذ جسرين في مدينتي درنة وسوسة الليبيتين، وذلك بمقر إدارة الصندوق في مدينة درنة.

ويأتي ذلك في إطار سعي الحكومة الليبية بقيادة رئيس مجلس الوزراء الليبي الدكتور أسامة حماد لاتخاذ الإجراءات العاجلة لإعادة إعمار المدن.