رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن مقتل وإصابة 650 عسكريا خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، مقتل وإصابة نحو 650 عسكريًا أوكرانيًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بمناطق متفرقة فى نطاق العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان، أن القوات الروسية دمرت 37 طائرة مسيرة أوكرانية، واعترضت 3 صواريخ لراجمات "هيمارس" الأمريكية، في مناطق متفرقة.

وبحسب البيان، فقد تم القضاء على نحو 30 عسكريًا أوكرانيًا على محور خيرسون، ونحو 40 عسكريًا أوكرانيًا على محور زابوروجيا.

وأضاف البيان "أن حوالي 120 عسكريًا أوكرانيًا سقطوا على محور كراسني - ليمان بين قتيل وجريح، وبلغت خسائر العدو أكثر من 100 عسكري على محور كوبيانسك، ونحو 170 عسكريًا أوكرانيًا على محور جنوب دونيتسك، وأكثر من 190 عسكريين أوكرانيين على محور دونيتسك".

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع الروسية مقتل وإصابة أكثر من 600 عسكري أوكراني خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يُذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية مستمرة منذ أكثر من 5 أشهر، وقد تسببت في خسائر بشرية ومادية كبيرة لكلا الجانبين.

وكانت أكدت "وزارة الخارجية الإماراتية"، ن نجاح وساطة الإمارات في إحدى أكبر عمليات تبادل الأسرى بين "روسيا وأوكرانيا"، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الخميس.

وقالت الوزارة إن نجاح جهود الوساطة جاء انعكاسا لعلاقات الصداقة الوطيدة التي تجمع دولة الإمارات بكل من جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا، والتي دعمتها اتصالات منتظمة على أعلى المستويات نتج عنها إحدى أكبر عمليات تبادل الأسرى بين الجانبين منذ بداية الأزمة.

وأعربت وزارة الخارجية عن تقديرها لحكومتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة الإماراتية لإنجاح عملية تبادل الأسرى بالرغم التحديات التي تفرضها ظروف الحرب الحالية.

وشددت على التزام الإمارات بمواصلة الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، مؤكدة على موقفها المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، وسعيها لدعم جميع المبادرات التي من شأنها التخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس عن إعادة 248 عسكريا روسيا أسيرا من الأراضي التي يسيطر عليها نظام كييف بعد مفاوضات معقدة. مشيرة إلى أن إعادة العسكريين الروس من الأسر جرت بفضل الوساطة الإنسانية لدولة الإمارات.

ترامب يُطالب بإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا فورًا

قال الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب إن قوات كييف تخسر الصراع أمام روسيا إلا أن وسائل الإعلان الغربية والأوكرانية لا تأتي على ذكر هذه الحقيقة، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الاثنين.

وأوضح ترامب في حديث لشبكة NBC: "بما أن وسائل الإعلام لم تعد تنقل مجريات الحرب فهذا يعني أن ما يحصل ليس جيدا بالنسبة لأوكرانيا".

وأضاف: "وسائل الإعلام كاذبة. فعندما وصلت أوكرانيا لنقطة حرجة لم تعد تنقل مجريات الحرب، ولو بحثتم لن تجدوا الكثير من التقارير بهذا الصدد، وهذا يعني أن كييف تخسر".