رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تدعو الحوثيين إلى عدم تشكيل خطر على السفن في البحر الأحمر

نشر
الأمصار

صرح المندوب الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة "فاسيلي نيبينزيا"، أنه يتعين على قيادة حركة "أنصار الله" الحوثية التوقف عن أي أعمال يُمكن أن تُشكل تهديدًا للسفن التجارية، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الخميس.

وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي إن "الوضع في البحر الأحمر يثير مخاوف جدية في موسكو، حيث تعتبر الطرق التجارية التي تمر عبر البحر الأحمر مهمة للغاية للتجارة الدولية واستقرار الاقتصاد العالمي".

وتابع: "الملاحة الحرة والآمنة في المنطقة هي المفتاح للإمدادات المستدامة ليس فقط للشحنات التجارية، ولكن أيضا للشحنات الإنسانية، ونحن ندين بشدة الهجمات على السفن المدنية، التي لا تعرض للخطر حرية الملاحة وسلامتها فحسب، بل تهدد أيضا حياة وصحة الأشخاص".

كما دعا قيادة حركة "أنصار الله" الحوثية إلى "ضبط النفس وإظهار السلوك المسؤول".

هذا وتُواصل جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية شن هجمات ضد سفن إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر في إطار دعمها لغزة، حيث أعلنت يوم الأربعاء، تنفيذ عملية استهداف ضد سفينة كانت متجهة إلى إسرائيل بعد رفضها الاستجابة للنداءات.

يُذكر أنه ردًا على الهجمات المتزايدة التي يشنها الحوثيون، أطلقت الولايات المتحدة عملية "حارس الازدهار".

الحوثيون يُطلقون مُجددًا صاروخين باليستيين باتجاه البحر الأحمر

أعلنت "القيادة المركزية الأمريكية"، أن ميليشيات الحوثي أطلقت صاروخين باليستيين مُضادين للسفن من مناطق سيطرتهم في "اليمن" باتجاه البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقالت القيادة المركزية في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن العديد من السفن التجارية في المنطقة أبلغت عن تأثير الصواريخ المضادة للقذائف التسيارية في المياه المحيطة على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي ضرر.

ولفتت إلى أن أعمال الحوثي غير القانونية عرضت حياة العشرات من البحارة الأبرياء وأمن الملاحة  للخطر.

وأشارت إلى أن هذا هو الهجوم الـ 24 ضد سفن الشحن التجارية في جنوب البحر الأحمر منذ 19 نوفمبر الماضي.

الحوثيون يُطلقون صاروخين باليستيين على بارجة أمريكية في البحر الأحمر

أطلقت "جماعة الحوثي"، صاروخين باليستيين استهدفا بارجة أمريكية قُرب جزيرة حنيش جنوبي "البحر الأحمر"، دون إصابة البارجة بأي أضرار، حسبما أفادت مصادر عسكرية يمنية، الثلاثاء.

وأكدت المصادر أن زوارق حوثية أطلقت قذائف من مسافة بعيدة على البارجة دون أن تُصيبها، نافية أن يكون قد حدث أي اشتباك مسلح بين الجانبين.