رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تستضيف البطولة الأفريقية لكمال الأجسام يونيو المقبل

نشر
الأمصار

تستضيف مصر منافسات البطولة الأفريقية لكمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك للرجال والناشئين والأساتذة المقرر إقامتها فى الفترة من 6 إلى 9 يونيو القادم، فى مجمع الصالات المغطاة فى استاد القاهرة الدولى.

أكد الدكتور عادل فهيم، رئيس الاتحاد المصرى والعربى والإفريقى ونائب اول رئيس الاتحاد الدولى لكمال الأجسام واللياقة البدنية، أن البطولة تقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وبحضور الدكتور رفائيل سانتونجا رئيس الاتحاد الدولى لكمال الأجسام واللياقة البدنية وتحت الإشراف المباشر للاتحاد الافريقى لكمال الأجسام واللياقة البدنية.

وتم الاتفاق بشكل نهائى على اختيار عدد 5 من الحكام الدوليين الأجانب بالإضافة للحكام الافارقة والعرب والمصريين لإدارة مسابقات البطولة فى منافسات كمال الأجسام والفيزيك والكلاسيك فيزيك والماسكولار فيزيك، للناشئين، والرجال والأساتذة.

هذا وقد أكد "فهيم" أن الاتحاد سيوفر كافة الإمكانات من أجل إنجاح البطولة وأن هناك تصورا كاملا لكافة التفاصيل من أجل راحة المشاركين فى المنافسات.

 وكشف أن هناك مفاجآت فى حفل الافتتاح والختام وأكبر مسرح لكمال الأجسام وفتح باب الحضور لكل الجمهور، وجوائز عينية وميداليات للحاصلين على المراكز الستة الأولى بالإضافة إلى كروت احتراف «اليت برو» للفائزين بالمراكز الأولى بجانب شهادة مشاركة لكل المشاركين فى البطولة.

مصر تفوز على ليبيا وتتوج بلقب البطولة العربية للسلة

توج منتخب مصر لكرة السلة بلقب البطولة العربية، بعد الفوز على ليبيا في اللقاء النهائي بنتيجة 87-62، مساء اليوم الأربعاء بالصالة المغطاة باستاد القاهرة.

 

 

وحسم المنتخب المصري اللقب العربي في نسخته رقم 25، تحت قيادة المدير الفني المؤقت وائل بدر الذي تولى المهمة خلفا للكندي روي رانا.

وتقدم منتخب ليبيا في الشوط الأول بنتيجة 25-22 ثم تقدم الفراعنة 39-38 مع نهاية الشوط الثاني.

وفي الشوط الثالث، تقدم منتخب مصر بنتيجة 67-47 قبل أن يصل الفارق إلى 25 نقطة مع نهاية اللقاء.

وقال عمرو الجندي، نجم منتخب مصر لكرة السلة، في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء، إن المنتخب استحق التتويج باللقب.

 

وأوضح الجندي: "هذا الجيل قاتل لإسعاد الجماهير في هذه البطولة".

وأكد أنس أسامة نجم منتخب مصر، أن الحضور الجماهيري المميز كان أفضل ما في هذه البطولة، خصوصا أن الجماهير الليبية أيضا تواجدت بكثافة.