رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالدو يفوز بجائزة مارادونا لأفضل هداف في العالم من جلوب سوكر

نشر
الأمصار

فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي بجائزة “مارادونا” المقدمة من “جلوب سوكر”، كأفضل هداف في العالم 2023.

ويتواجد رونالدو في قائمة المرشحين للفوز بجائزة “جلوب سوكر” لأفضل لاعب في العالم، كذلك جائزة الأفضل في العالم بتصويت الجمهور، وأفضل لاعب في منطقة الشرق الأوسط.

ويُقام حفل جوائز “جلوب سوكر 2023”، يوم الجمعة 19 يناير، في مدينة دبي الإماراتية.

كريستيانو رونالدو يتفوق على مبابي وهاري كين وهالاند

وظفر رونالدو بالجائزة، بعدما أصبح أكثر لاعب يُسجل أهدافًا خلال عام 2023 متفوقًا على جميع منافسيه من اللاعبين حول العالم.

وسجل رونالدو 54 هدفًا في 59 مباراة بمختلف المسابقات خلال عام 2023، كأفضل سجل تهديفي له خلال أجندة عام ميلادي، منذ عام 2017.

وتفوق رونالدو على كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الذي سجل 52 هدفًا في 53 مباراة، هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الذي سجل 52 هدفًا في 57 مباراة، والنرويجي إرلينج هالاند الذي أحرز 50 هدفًا في 60 مباراة.

يُذكر أن رونالدو يحمل الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في العالم بمختلف المسابقات برصيد 873 هدفًا.

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو هذا الموسم؟

واستطاع المهاجم البالغ من العمر 38 عامًا، تسجيل 20 هدفًا في دوري روشن السعودي هذا الموسم، إضافة لصناعته 9 آخرين، كما سجل 3 أهداف في دوري أبطال آسيا وهدف في كأس الملك.

رونالدو يتصدر قائمة الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوري السعودي

يتربع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على عرش قائمة الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوري السعودي حتى الآن بعد انتهاء 19 جولة من منافسات المسابقة المحلية للموسم الحالي. 

وبحسب الحساب الرسمي للدوري السعودي فإن كريستيانو رونالدو ساهم في 29 هدفا هذا الموسم حيث سجل 20 هدفا ويتصدر ترتيب هدافي الدوري حتي الآن وساهم في 9 أهداف آخرين. 

ويتفوق كريستيانو رونالدو علي الصربي أولكسندر ميتروفيتش الذي ساهم في 21 هدف حتي الآن وعلي كيفن نكودو بمساهمته في  18 هدف وعلي المغربي مراد بانتا مهاجم الفتح الذي ساهم في 16، كما تفوق على فراس البريكان الذي ساهم في 16  هدفا أيضًا.

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي، في حسم سباق صدارة هدافي العالم في عام 2023، بعد منافسة شرسة مع الإنجليزي هاري كين والفرنسي كيليان مبابي.

وسجل رونالدو هدفا في فوز النصر السعودى على نظيره التعاون بنتيجة 4-1، فى المواجهة التي جمعت الفريقين ، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، في الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدوري السعودي بالموسم الجارى 2023-2024.

وانفرد رونالدو بصدارة هدافي العالم برصيد 54 هدفا، بينما سجل كل من: كين ومبابي 52 هدفا، مع انتهاء مبارياتهما في العام الحالي.