رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواعيد مباريات اليوم الخميس 4 يناير والقنوات الناقلة

نشر
الأمصار

تقام اليوم الخميس 4-1-2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها لقاء برشلونة ولاس بالماس في الجولة الـ 19 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

 

مواعيد مباريات الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
 

أوساسونا X ألميريا – 6 مساء - beIN Sports HD 3

إشبيلية X أتلتيك بيلباو – 8.15 مساء - beIN Sports HD 3

لاس بالماس X برشلونة – 10.30 مساء - beIN Sports HD 1      

 

مواعيد مباريات كأس إيطاليا والقنوات الناقلة
 

يوفنتوس X ساليرنيتانا – 10 مساء - AD SPORTS Premium 1

 

مواعيد مياريات الدوري المغربي والقنوات الناقلة
 

الاتحاد الرياضي التوركي X أولمبيك أسفي – 5 مساء

يوسفية برشيد X حسنية أغادير – 7 مساء

نهضة بركان X شباب السوالم الرياضي – 7 مساء

الجيش الملكي X المغرب التطواني – 9 مساء

تشافي عن ضم مبابي: برشلونة لا يفكر في هذا النوع من التعاقدات

تحدث المدرب الإسبانى تشافى هيرنانديز، المدير الفنى لفريق برشلونة، عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة مضيفه لاس بالماس غدا الخميس ضمن مواجهات الجولة الـ19 من منافسات الدورى الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

وقال تشافي، في المؤتمر الصحفى التقديمي للمباراة: "لاس بالماس تحت قيادة المدرب جارسيا بيمينتا، وهو مدرب يعرفه جيدًا من النادي، وقد قدم أيضًا موسمًا جيدًا، غدًا لدينا مباراة صعبة خارج الأرض، أعتقد أن لاس بالماس مع جيرونا هو فريق الموسم الحالي، أعتقد أن بيمينتا مدرب رائع، وقد أظهر ذلك العام الماضي، هذا العام، أحد الفرق البارزة، يلعبون كرة قدم جيدة، مشابهة جدًا لما نسعى إليه في أي وقت على أرض الملعب، يلعبون كرة قدم هجومية، تمريرات مثلثية، خط دفاعي مرتفع جدًا".

وأضاف مدرب برشلونة: "أعتقد أننا تدربنا بشكل جيد، إجازة أعياد الميلاد كانت فرصة للارتياح واستعدنا الفريق جيدا، الكلمات ليست ضرورية والان هو الوقت للظهور على ارض الملعب وما نريده هو الاستمرارية في اللعب والنتائج".

 

وواصل تشافي: أستطيع أن أخبركم عن فرينكي أنه على مستوى عالٍ جدًا، لقد أحدث تغييرًا هائلاً من حيث النضج واللعب، لقد وجدنا مركزًا يتكيف تمامًا مع خصائصه وظروفه، عندما لا يلعب فغيابه ملحوظ جدًا، هو أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، لاعب أساسي ويمتلك القيادة.

وردا على سؤال هالاند أو مبابي؟  قال تشافي: لسوء الحظ لسنا هنا للتفكير في هذا النوع من التعاقدات، سأتمسك بما لدي ويجب علينا تحقيق النجاح، سيكون موسما صعبا وسنحتاج إلى الاستقرار والوحدة، أعتقد أن الأمور تمت بشكل جيد للغاية، وآمل أن نتمكن من تكرار الموسم الماضي، ما زلت أعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح".

 

وأوضح مدرب البارسا: لدينا بويان الذي يمكنه مساعدة روكي بشكل مثالي في عملية التكيف، أيضًا رافينيا، كذلك أراوخو الذي يتحدث البرتغالية، فيتور صغير جدًا لكننا سنساعده،  فيتور وليفا قادران على التكيف، لن تكون هناك مشكلة بالنسبة لهما للعب معاً.

 

وأكمل تشافي: أمام جيرونا خسرنا 2-4 لكننا لعبنا مباراة جيدة للغاية، أمام ريال سوسيداد فزنا لكن المباراة لم تكن جيدة، في كثير من الأحيان تكون النتيجة مخادعة، مباراة مدريد والتسعين دقيقة، مثل جيرونا، وأن نكون أكثر فعالية، هذا هو الهدف الرئيسي، والتحسن في المناطق، تشخيصي هو أن هناك نقص في الصلابة في الدفاع والفعالية.

وعن فيتور روكي قال تشافي: إنه صغير جدًا لكن أراه مستعدا، إنه في حالة جيدة بدنيًا، لقد اعتنى بنفسه. يتمتع بالكثير من الاحترافية، وهو متحمس جدًا لكننا سنلعب بحذر، لقد تأقلم بشكل جيد مع المجموعة.