رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يعلن خضوع لاعبه لجراحة وغيابه لمدة 6 أسابيع

نشر
الأمصار

أعلن نادى برشلونة الإسبانى، اليوم الأربعاء، خضوع لاعبه ماركوس ألونسو لعملية جراحية، بسبب مشاكل فى أسفل الظهر، والتى أبعدته عن المشاركة مع الفريق الكتالونى فى الفترة الماضية. 

وأجرى ماركوس ألونسو جراحة اليوم فى مدينة بوردو الفرنسية، بعدما كان يعانى لفترة طويلة منذ عدة أسابيع، لكنه خضع فى النهاية للجراحة على يد الطبيبة أميلى ليجليس.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن برشلونة اتخذ الخطوة من أجل أن يستعيد اللاعب عافيته فى أقرب وقت، وهو ما قد يحتاج نحو شهر ونصف للتعافى.

وأوضحت الصحيفة الشهيرة أن الوقت المتوقع لتعافيه هو شهر ونصف، ما يعنى أنه سيكون متاحًا لمباراتى دورى أبطال أوروبا أمام نابولى فى فبراير المقبل.

وغاب ألونسو عن برشلونة الشهر الماضي بسبب الآلام في الظهر، ورغم أنه لعب أقل من 300 دقيقة هذا الموسم، إلا أن تشافي كان يعتمد على الإسباني في عملية التدوير مع ضغط المباريات المستمر.

وبحسب التقارير فمن المتوقع غياب ماركوس ألونسو عن مباريات برشلونة ضد كل من لاس بالماس، بارباسترو في الكأس، أوساسونا، ريال بيتيس، فياريال، أوساسونا، ألافيس، غرناطة، سيلتا فيجو، نابولي ، وخيتافي ، بالإضافة إلى نهائي السوبر لو تأهل الفريق وثمن وربع نهائي كأس الملك.

وشارك ماركوس ألونسو في 7 مباريات هذا الموسم، وفي المجمل، شارك في 44 مباراة بقميص البارسا وسجل 3 أهداف منذ انضمامه للنادي في صيف 2022 قادما من تشيلسي الإنجليزي في صفقة انتقال حر.

ويحتل برشلونة المركز الرابع في ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 38، وبفارق 7 نقاط خلف ريال مدريد متصدر المسابقة.

مهدد بالغياب عن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأحد، أن نادى برشلونة يواجه خطر الغياب عن المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد عام 2025.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" برئاسة جيانى إنفانتينو لن يوجه الدعوة إلى برشلونة للمشاركة فى مونديال الأندية المقرر إقامته في الفترة بين الخامس عشر من يونيو وحتى الثالث عشر من يوليو لعام 2025 فى أمريكا.

وأضافت الصحيفة أن المقاعد المنتظرة فى كأس العالم للأندية 2025 تضم أبطال دورى أبطال اوروبا فى الأربع نسخ الأخيرة، بالإضافة إلى أفضل 8 فرق فى تصنيف الاتحاد الأوروبى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تحدد مشاركة 3 أندية هى أبطال دورى الأبطال فى النسخ الثلاث الأخيرة وهى: تشيلسي، ريال مدريد، ومانشستر سيتى، موضحة أنه بعد حسم ريال مدريد مشاركته فى البطولة يتبقى فريق وحيد من الليجا يستطيع المشاركة بمونديال الأندية، فى الوقت الذى يتأخر فيه برشلونة فى الترتيب خلال الوقت الحالى عن أتلتيكو مدريد من حيث عدد النقاط، وهو ما يجعل موقف الفريق الكتالونى صعباً للغاية للظهور ضمن الكبار فى العالم 2025.