رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثيون يُطلقون مُجددًا صاروخين باليستيين باتجاه البحر الأحمر

نشر
الأمصار

أعلنت "القيادة المركزية الأمريكية"، أن ميليشيات الحوثي أطلقت صاروخين باليستيين مُضادين للسفن من مناطق سيطرتهم في "اليمن" باتجاه البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقالت القيادة المركزية في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن العديد من السفن التجارية في المنطقة أبلغت عن تأثير الصواريخ المضادة للقذائف التسيارية في المياه المحيطة على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي ضرر.

ولفتت إلى أن أعمال الحوثي غير القانونية عرضت حياة العشرات من البحارة الأبرياء وأمن الملاحة  للخطر.

وأشارت إلى أن هذا هو الهجوم الـ 24 ضد سفن الشحن التجارية في جنوب البحر الأحمر منذ 19 نوفمبر الماضي.

الحوثيون يُطلقون صاروخين باليستيين على بارجة أمريكية في البحر الأحمر

أطلقت "جماعة الحوثي"، صاروخين باليستيين استهدفا بارجة أمريكية قُرب جزيرة حنيش جنوبي "البحر الأحمر"، دون إصابة البارجة بأي أضرار، حسبما أفادت مصادر عسكرية يمنية، الثلاثاء.

وأكدت المصادر أن زوارق حوثية أطلقت قذائف من مسافة بعيدة على البارجة دون أن تُصيبها، نافية أن يكون قد حدث أي اشتباك مسلح بين الجانبين.

وكانت قد أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية وإيرانية، مساء الإثنين، بهجوم شنته ميلشيا الحوثي على سفينة حربية أمريكية بالبحر الأحمر، أعقبه اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن مصادر يمنية، وقوع اشتباكات وانفجارات عنيفة بين الزوارق الحربية اليمنية وسفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر.

البحرية الأمريكية: "الحوثيون مُستمرون في هجماتهم على السفن التجارية بالبحر الأحمر"

أكد القائد الأعلى للقوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط، "نائب الأدميرال براد كوبر"، أن الحوثيين في اليمن مُستمرون في هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد.

وأشار كوبر إلى أنه، على الرغم من إطلاق عملية "حارس الإزدهار" مُؤخرًا، وإضافة المزيد من الدول إلى المهمة البحرية الدولية التي تهدف إلى حماية السفن في هذا الممر المائي الحيوي؛ فإن الحوثيين لا يظهرون أي علامات على التراجع.

ووفقًا لما نشرته "الأسوشيتد برس"، فمنذ الإعلان عن عملية "حارس الازدهار" قبل ما يزيد قليلاً عن عشرة أيام، كشف نائب الأدميرال براد كوبر أن 1200 سفينة تجارية عبرت منطقة البحر الأحمر دون أن يتم استهدافها بطائرات بدون طيار أو ضربات صاروخية.

وسلط كوبر الضوء على التعاون الدولي، حيث كانت الدنمارك أحدث دولة تنضم إلى المهمة، مشددًا على الجهد الجماعي المطلوب لمواجهة هذا "التحدي الدولي".

وقال الحوثيون إن هجماتهم تستهدف على وجه التحديد السفن المرتبطة بإسرائيل كرد على الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وأدت الهجمات، التي تركزت حول مضيق باب المندب، وهو طريق تجاري حيوي يربط آسيا وأوروبا، إلى إلحاق أضرار بالسفن وتعطيل عمليات الشحن.

أمريكا تُعلن إسقاط صاروخ وطائرة مُسيّرة حوثية جنوب البحر الأحمر

أعلنت "القيادة المركزية الأمريكية"، مُنذ قليل، إسقاط طائرة مُسيّرة وصاروخ مضاد للسفن في جنوب البحر الأحمر أطلقه الحوثيون، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.