رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرجاء يحسم ديربي الدوري المغربي بثنائية نظيفة في شباك الوداد

نشر
الأمصار

حسم الرجاء مواجهة ديربي الدار البيضاء بعد تغلبه على نظيره فريق الوداد، بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "البشير بالمحمدية"، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري المغربي للموسم الحالي 2023 - 2024. 

وأقيمت مواجهة الديربي بين الوداد والرجاء بدون حضور جماهيري، بعد قرار لجنة المسابقات فى الاتحاد المغربي،  تفاديًا لحدوث شغب بين مشجعي الفريقين.

وارتقى الرجاء للصدارة مؤقتا برصيد 30 نقطة في انتظار مباراة الجيش الملكي ضد المغرب التطواني. 

مجريات الشوط الأول أتت بطيئة الإيقاع، وسجلت تدنيا كبيرا في المستوى الفني لواحد من أسوأ الديربيات عبر التاريخ بين الغريمين، إذ لم تسجل أية محاولة على المرميين.

 

وانحصر اللعب في وسط الميدان، مع تسديدة واحدة جاءت من لاعب الرجاء المهدي مبارك في الدقيقة 37، لكنها مرت بعيدا عن مرمى يوسف المطيع حارس مرمى الوداد.

وتأثر الفريقان بالظروف السابقة للقمة وغياب الجمهور، وانتهى الشوط الأول 0-0.

في الشوط الثاني، استغل الرجاء ضعف الجبهة اليسرى للوداد، وسجل الهدف الأول: صابر بوغرين تلاعب بالمدافع جمال حركاس، ومرر ليهز أيت برايم بالخطأ في مرماه بحلول الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 63 تمكن البديل محمد زريدة من تسجيل الهدف الثاني للرجاء، بعد تمريرة من بوزوق من الجبهة اليسرى أيضا، حيث كسر زريدة التسلل وانفرد تماما بمرمى المطيع ثم سجل.

وكانت أبرز هجمات الوداد رأسية من قائد الوداد يحيى جبران في الدقيقة 75 مرت بمحاذاة مرمى أنس الزنيتي.

ولم تفلح تغييرات البنزرتي ال5 في تغيير نتيجة المواجهة، لينتصر الرجاء ويرتقي للصدارة برصيد 30 نقطة، وتوقف رصيد الوداد في المركز الثالث عند 23 نقطة.

 

انتقال بنشرقي إلى الهلال السعودي.. أبرز اتهامات الفساد لرئيس الوداد المغربي

تصدر ملف انتقال الدولي المغربي أشرف بنشرقي لاعب فريق الجزيرة الإماراتي، من الوداد الرياضي الى الهلال السعودي في عام 2018 أبرز اتهامات الفساد التي وجهت الى سعيد الناصري رئيس النادي من قبل النيابة المغربية بسبب تهم فساد مالي واشتباه الاتجار في المخدرات.

ووفقًا لصحيفة المنتخب المغربية فإن مصادر مطلعة أفادت أنه تمت مساءلة سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي البيضاوي، حول حصوله على مبلغ يعادل 2 مليار سنتيم، في صفقة انتقال أشرف بنشرقي الى الهلال السعودي. 

وكشفت المصادر نفسها، أن النائب العام المغربي، أثار مبلغا يتعلق بملياري سنتيم، والذي قال عنه الناصري بأنه تحصل عليه في إطار صفقة انتقال أحد اللاعبين إلى بطولة بالخليج.

الوداد المغربي يسقط أمام سيمبا التنزاني بثالث هزيمة بدوري أبطال أفريقيا

خسر فريق الوداد المغربي أمام مضيفه سيمبا التنزاني، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.