رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوداد يخوض مواجهة نارية أمام الرجاء في الدوري المغربي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق "الوداد"، غريمه "الرجاء" في الديربي البيضاوي بين قطبي مدينة الدار البيضاء، في قمة الجولة الـ14 من منافسات الدوري المغربي، للموسم الحالي 2024.

ويحتضن ملعب البشير بمدينة المحمدية مواجهة الوداد ضد الرجاء في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة ، وسيُقام الديربي بعيدًا عن مدينة الدار البيضاء بسبب إغلاق ملعب محمد الخامس للإصلاح استعدادًا لتنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 ونهائيات كأس العالم بشكل مشترك مع البرتغال وإسبانيا عام 2030.

ويحتلّ الرجاء الرياضي وصافة الدوري المغربي برصيد 27 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن الجيش الملكي، منتصر الترتيب بنفس الرصيد، وخاض الرجاء 13 مباراة حتى الآن في الدوري، فاز بسبع منها وتعادل في ست، ولم يتذوق طعم الهزيمة.

بينما يتواجد الوداد، في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة مع مباراة منقوصة، وفاز وداد الأمة في سبع مباريات مقابل التعادل في اثنتين والهزيمة في ثلاث مباريات، بقيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي.

ويسعى الوداد صاحب الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط علي أمل مطاردة الرجاء والجيش الملكي علي الصدارة. 

فيما سيحاول الرجاء الفوز لاعتلاء صدارة ترتيب الدوري المغربي مؤقتًا ومواصلة انتصاراته في المسابقة المحلية.

وقررت لجنة المسابقات إجراء مباراة الديربي المغربي من دون جمهور؛ تفاديًا لحدوث شغب بين مناصري الفريقين، وسيكون الجماهير على موعد مع ديربي بنكهة مختلفة تفتقد لإبداع الجماهير الخضراء والحمراء في المدرجات.

انتقال بنشرقي إلى الهلال السعودي.. أبرز اتهامات الفساد لرئيس الوداد المغربي

تصدر ملف انتقال الدولي المغربي أشرف بنشرقي لاعب فريق الجزيرة الإماراتي، من الوداد الرياضي الى الهلال السعودي في عام 2018 أبرز اتهامات الفساد التي وجهت الى سعيد الناصري رئيس النادي من قبل النيابة المغربية بسبب تهم فساد مالي واشتباه الاتجار في المخدرات.

ووفقًا لصحيفة المنتخب المغربية فإن مصادر مطلعة أفادت أنه تمت مساءلة سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي البيضاوي، حول حصوله على مبلغ يعادل 2 مليار سنتيم، في صفقة انتقال أشرف بنشرقي الى الهلال السعودي. 

وكشفت المصادر نفسها، أن النائب العام المغربي، أثار مبلغا يتعلق بملياري سنتيم، والذي قال عنه الناصري بأنه تحصل عليه في إطار صفقة انتقال أحد اللاعبين إلى بطولة بالخليج.

الوداد المغربي يسقط أمام سيمبا التنزاني بثالث هزيمة بدوري أبطال أفريقيا

خسر فريق الوداد المغربي أمام مضيفه سيمبا التنزاني، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.