رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خفر السواحل التونسي يحبط 13 رحلة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الناطق الرسمى باسم الحرس الوطني التونسي، عن احباط 12 عملية واعتراض 175 مهاجرا من جنوب الصحراء فى المنطقة البحرية المواجهة للسواحل الوسطى للبلاد بينما تم ضبط 12 تونسيا وفتاة اجنبية يستعدون للهجرة، ويأتي ذلك من دور خفر السواحل التونسي في حماية البلاد.

خفر السواحل التونسي

وأوضح أنه عن القبض على 5 اشخاص بينهم منظموا ووسطاء المعابر فضلا عن حجز10 زوارق حديدية وثمانية محركات بحرية.

واحبط خفر السواحل التونسي 13 محاولة هجرة غير شرعية والقى القبض على 188 شخصا وهم يستعدون للرحيل على متن قوارب مختلفة قبالة السواحل التونسية.

وكان أعلن خفر السواحل التونسي اليوم السبت، عن انقاذه عدد من المهاجرين الغير شرعيين قرب سواحل مدينة قابس.

وأعلن خفر السواحل التونسي، أنه انتشل جثتين بالإضافة إلى انقاذ 13 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل قابس بحسب ما أوردته قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وتواجه تونس في الآونة الأخيرة أزمة كبيرة بسبب تدفق المهاجرين الغير شرعيين بأعداد كبيرة إلى مدينة صفاقس والقريبة من السواحل الإيطالية.

أخبار أخرى…

البحرية المغربية تعترض أكثر من 60 مُهاجرًا جنوب المملكة

اعترض خفر السواحل المغربي أكثر من 60 مهاجرًا غير نظامي كانوا على متن قارب مطاطي في وضع صعب جنوب المملكة، حسبما أفاد مصدر عسكري.

وقالت وكالة الأنباء المغربية نقلا عن المصدر العسكري إن "وحدة تابعة للبحرية الملكية في إطار مهامها لتقديم المساعدة والإنقاذ البحري، اعترضت الخميس على بعد حوالي 100 كلم شمال طرفاية (جنوب) قاربا مطاطيا في وضعية صعبة".

وأضافت أنه كان على متن القارب 67 مرشحا للهجرة غير الشرعية من بينهم امرأة وثلاثة قاصرين بحسب المصدر نفسه.

وأشار المصدر العسكري إلى أنهم يتحدرون جميعا من بلدان في إفريقيا جنوب الصحراء.

الوحدة التابعة للبحرية الملكية

وأوضح أن هؤلاء المهاجرين تلقوا الإسعافات الأولية على متن الوحدة التابعة للبحرية الملكية قبل أن يتم نقلهم إلى ميناء مدينة العيون (الصحراء الغربية).

وأفادت الوكالة الرسمية بأنه جرى بعد ذلك تسليمهم للدرك الملكي من أجل القيام بالإجراءات الإدارية التي عادة ما تشمل تحديد هوياتهم.

من ناحية أخرى، أنقذت البحرية المغربية قاربًا يحمل 67 مهاجرا قبالة سواحل غرب البلاد