رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرقام يجب معرفتها قبل الديربي البيضاوي بين الوداد والرجاء

نشر
الأمصار

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية إلى ملعب “البشير” بالمحمدية، الذي يحتضن مواجهة الرجاء ضد الوداد، في قمة الديربي البيضاوي الكبير.

وبالرغم من إعلان السلطات المعنية إقامة ديربي كازابلانكا دون جمهور، إلا أن الأجواء المشحونة بين الجماهير الحمراء والخضراء، أسفرت عن مواجهات دامية بين إلتراس الفريقين بمنطقة البرنوصي بالدار البيضاء.

داخل الميدان يبحث زملاء نوفل الزرهوني عن مواصلة النتائج الإجابية في الدوري المغربي هذا الموسم، بينما سيكون رفاق يحيى جبران على موعد مع انتفاضة تعيده لسكة التألق.

ويسعى الوداد صاحب الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط علي أمل مطاردة الرجاء والجيش الملكي علي الصدارة. 

فيما سيحاول الرجاء الفوز لاعتلاء صدارة ترتيب الدوري المغربي مؤقتًا ومواصلة انتصاراته في المسابقة المحلية.

وقررت لجنة المسابقات إجراء مباراة الديربي المغربي من دون جمهور؛ تفاديًا لحدوث شغب بين مناصري الفريقين، وسيكون الجماهير على موعد مع ديربي بنكهة مختلفة تفتقد لإبداع الجماهير الخضراء والحمراء في المدرجات.

الرجاء ضد الوداد

قبل مواجهة الرجاء والوداد ضمن منافسات الجولة 14 من البطولة الإحترافية، نسرد أبرز الأرقام التي يجب معرفتها قبل الصدام المرتقب.

تاريخ مواجهات الرجاء ضد الوداد في الدوري المغربي

التقى الرجاء ضد الوداد في البطولة الإحترافية 134 مرة منذ اول مواجهة بينهما عام 1957، وكان الفوز خلالها للرجاء على الوداد بهدف دون مقابل، ليعود الوداد ويرد الدين في ثاني مواجهة، بعدما فاز بثلاثة أهداف دون رد.

وخلال 134 مواجهة سابقة، مالت الكفة للرجاء الذي حقق 36 انتصارا مقابل 34 فوزا للنادي “الأحمر”، واحتكم الفريقين لنتيجة التعادل في 64 مناسبة.

وسجل الوداد الرياضي في شباك غريمه 108 أهداف، في حين تمكن أبناء القلعة الخضراء من هز شباك الوداد في 115 مناسبة.

وتعد نتيجة 3 – 0، أكبر نتيجة فوز عرفها الفريقين في تاريخ الديربي البيضاوي الكبير، و حققها سلفا كل من الرجاء والوداد.

هداف الوداد البيضاوي في الديربي ضد الرجاء هو بنشريفة برصيد 4 أهداف، بينما يعتبر سعيد غاندي هداف الرجاء والديربي التاريخي برصيد 6 أهداف.

ما هو ترتيب الرجاء والوداد في الدوري المغربي؟

يعد الرجاء والوداد كما هي عادات المواسم الفائتة من أبرز المرشحين للظفر بدرع البطولة الإحترافية، إلى جانب كبار الدوري على غرار حامل اللقب الجيش الملكي و الفتح الرباطي و نهضة بركان.

ويحتل “النسور” المركز الثاني برصيد 27 نقطة (13 جولة) خلف النادي العسكري المتصدر بفارق الأهداف، بينما يحتل أبناء فوزي البنزرتي المركز الثالث برصيد 23 نقطة من أصل 12 جولة.