رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تايلاند تُمدد إعفاء السياح الصينيين من تأشيرة الدخول

نشر
الأمصار

أعلنت تايلاند، تمديد الدخول بدون تأشيرة للزوار الصينيين، ما يضمن وصول المملكة الآسيوية في شكل أكبر إلى سوق رئيسية يمكن أن تعزز قطاعها السياحّ المتعثر، حسبما أفاد مسؤولون تايلانديون.

 

ومنحت بانكوك السياح الصينيين العام الماضي إعفاءً من تأشيرات الدخول بموجب خطة مؤقتة كان من المقرر أن تنتهي في 29 فبراير.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة، تشاي واشارونج، إنه سيتم تمديد البرنامج، بعد محادثات مع بكين قد تنتهي أيضًا بالسماح للتايلانديين بالسفر بدون تأشيرة إلى الصين.

 

وأفاد في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع الأول لمجلس الوزراء لعام 2024، "توصلنا إلى توافق غير رسمي على السماح للسياح من البلدين بالسفر إلى البلدين بشكل دائم".

 

تايلاند: COP28 محطة مهمة في طريق التحول الأخضر

 

أكد باتشارافات وونغسوان، نائب رئيس الوزراء ووزير الموارد الطبيعية والبيئة في تايلاند، أن مؤتمر الأطراف "COP28" يمثل محطة مهمة في مسيرة تحديد اتجاه واضح للعالم نحو تحول أخضر ملموس مع مراعاة التأثير الاجتماعي والاقتصادي في مختلف المجتمعات.

 

وأضاف في تصريحات خلال مشاركته في المؤتمر أن"COP28" يقدم للدول النامية فرصة هامة لتعزيز إمكانية وصولها لتمويل أنشطة العمل المناخي وبناء القدرات لمكافحة التغير المناخي.

 

 

وأوضح أن تايلاند بوصفها دولة زراعية تعتبر المشاركة في"COP28"، فرصة ثمينة لعرض خبراتها وأفضل الممارسات الخاصة بتنويع المحاصيل والممارسات الزراعية المستدامة والتقنيات الأخرى مع مراعاة التغير في المناخ لدعم الأمن الغذائي.

 

وعن انتقال الطاقة، أشار نائب رئيس الوزراء إلى أن هناك فرصة لتايلاند والإمارات العربية المتحدة ودول أخرى لتبادل الآراء الخاصة بالسياسات والتدابير المناخية.

 

تايلاند: نسعى لزيادة الحد الأدنى للأجور بشكل أكبر


ذكر رئيس وزراء تايلاند، سريتا تافيسين أن بلاده تسعى إلى زيادة الحد الأدنى للأجور اليومية بشكل أكبر، واصفًا خطة حالية وضعتها لجنة العمل لزيادة بواقع 4ر2% بأنها غير مقبولة.

وأضاف سريتا "أن زيادة الأجور يجب أن تكون أعلى"، مشيرًا إلى أنه سيسعى إلى رفع المعدلات ببعض الأقاليم الكبرى إلى 400 بات (26ر11 دولاراً)، في اليوم، وهو رقم تعهد به بعد توليه منصبه في سبتمبر الماضي.

يأتي تعليقه، بعد إعلان وزارة العمل أن لجنة تضم ممثلين عن الحكومة وأصحاب الأعمال والنقابات العمالية، وافقت بالإجماع على زيادة الأجور ما بين 330 بات و 370 بات من يناير المقبل.

يذكر أن تايلاند تسعى لرفع الحد الأدنى للأجور لمساعدة العمال على مواجهة تكاليف المعيشة المرتفعة.