رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يبحث مع مدير عام «الصحة العالمية» الأوضاع في غزة

نشر
الأمصار

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الثلاثاء، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء الذي جرى اليوم في قصر البحر في أبوظبي "مختلف أوجه التعاون بين دولة الإمارات ومنظمة الصحة العالمية، وأهمية تعزيز التعاون الدولي في المجال الصحي خاصة في ظل الآثار الخطيرة للأمراض والأوبئة على التنمية والأمن والاستقرار في العالم".
 

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومدير عام منظمة الصحة العالمية
 

كما تناول اللقاء "الأوضاع الصحية الصعبة التي يشهدها قطاع غزة وضرورة توفير المستلزمات الطبية اللازمة لسكان القطاع وضمان إيصالها دون أية عوائق بجانب دور منظمة الصحة العالمية في تعزيز الاستجابة الصحية في القطاع، إضافة إلى التنسيق بين دولة الإمارات والمنظمة في هذا الشأن".

وتبادل رئيس دولة الإمارات ومدير عام منظمة الصحة العالمية التهاني بمناسبة العام الجديد، متمنين أن يكون عام خير وسلام واستقرار على العالم أجمع.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على تعزيز شراكتها مع منظمة الصحة العالمية بما يعزز دورها في مصلحة شعوب العالم كافة.

من جانبه، هنأ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية رئيس دولة الإمارات بنجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب28" في دولة الإمارات نهاية العام الماضي، مشيداً بالاهتمام الكبير الذي حظي به قطاع الصحة في فعاليات "كوب28" وذلك لأول مرة في تاريخ المؤتمر وما ينطوي عليه ذلك من تأثير إيجابي في التعامل مع التداعيات الصحية لتغير المناخ.

وعبر الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس عن شكره وتقديره لجهود الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومبادراته في مواجهة الأمراض والأوبئة على المستوى العالمي ودور دولة الإمارات في دعم المنظمة وبرامجها الصحية على المستوى العالمي.

كما أثنى على الجهود الإماراتية المؤثرة في تقديم الدعم الإنساني والصحي لقطاع غزة، منوهاً بمبادرة دولة الإمارات باستضافة ألف طفل مصاب من القطاع مع عائلاتهم لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة، إضافة إلى استضافتها ألف حالة أخرى من المصابين بأمراض السرطان لتلقي الرعاية الصحية بجانب إقامة مستشفى ميداني متكامل في القطاع.