رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تتضامن مع اليابان وتعزي في ضحايا الزلزال

نشر
اليابان
اليابان

أعربت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع اليابان، في ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأعربت وزارة الخارجية، عن خالص تعازيها ومواساتها إلى اليابان وشعبها الصديق، وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

اليابان تُسجّل 90 هزة ارتدادية بعد سلسلة الزلازل القوية

تم تسجيل ما يقرب من 90 هزة ارتدادية لأكثر من نقطتين بحلول نهاية يوم الإثنين بعد سلسلة من الزلازل "القوية" التي ضربت محافظة "إيشيكاوا" اليابانية، حسبما ذكرت قناة "NHK WORLD" التلفزيونية، اليوم الثلاثاء.

ووقعت سلسلة من الزلازل القوية في غرب اليابان، بعد ظهر يوم الإثنين، أطلق عليها اسم "زلزال في شبه جزيرة نوتو".

وتم تسجيل الهزات الأولى بقوة 5.7 درجة في الساعة 16.06 بالتوقيت المحلي (12.06 بتوقيت غرينتش). والثانية بقوة 7.6، حدثت في الساعة 16.10 بالتوقيت المحلي (12.10 بتوقيت غرينتش)، بعد 8 دقائق أخرى وقع زلزال بقوة 6.1 درجة.

ووفقًا لخبراء الأرصاد الجوية سجل  بحلول منتصف ليل الثلاثاء 2 يناير (بالتوقيت المحلي) 87 هزة متكررة، وحذر علماء الزلازل من احتمال حدوث هزات ارتدادية قوية لمدة أسبوع تقريبا.

بايدن: واشنطن مُستعدة لمُساندة اليابان بعد زلزالها المُدمر

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أي مساعدة لازمة لليابان بعد الزلزال الذي ضرب وسط البلاد.

وأضاف أن "الولايات المتحدة واليابان باعتبارهما حليفان وثيقان تربطهما صداقة عميقة توحد شعبينا. قلوبنا مع الشعب الياباني في هذا الوقت العصيب".

اليابان.. مصرع 4 أشخاص وإصابة 40 في الزلزال المُدمّر

أفادت وسائل إعلام يابانية، أن الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان أدى إلى مصرع 4 أشخاص حتى الآن.

وأفادت وكالة أنباء كيودو اليابانية، بمقتل شخصين وإصابة ما لا يقل عن 30 آخرين نتيجة سلسلة من الزلازل في اليابان.

وأوضحت كيودو، أنه تم العثور على قتيلين في محافظة إيشيكاوا، وأصيب 7 أشخاص آخرين هناك، وأصيب 15 شخصا في محافظة توياما، وخمسة في فوكوي، واثنان في نيجاتا، وواحد في جيفو”.

بدوره، قال رئيس وزراء اليابان، فوميو كيشيدا، اليوم الإثنين، إنه أمر قوات الدفاع الذاتي ووحدات المساعدة الطارئة التابعة للشرطة ووحدات المساعدة في حالات الطوارئ باستخدام جميع الوسائل لدخول المنطقة المنكوبة من الزلازل في أقرب وقت ممكن.