رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كارلو أنشيلوتي: سعيد بتجديد عقدي مع ريال مدريد

نشر
الأمصار

عبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفنى لفريق ريال مدريد، عن سعادته الكبيرة، بعد تجديد عقده مع النادي حتى عام 2026، مؤكدا على أنه لن يتعاقد مع مدافع جديد خلال الميركاتو الشتوي الحالي، رغم إصابة كل من إيدير ميليتاو وديفيد ألابا بالرباط الصليبي.

وتحدث أنشيلوتي، فى المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ريال مايوركا فى الدوري الإسباني، غدا الأربعاء،:"أنا سعيد جداً بتجديد عقدي، لقد كان الأمر بسيطًا جدًا وسريعًا جدًا، سعيد بمواصلة عامين آخرين كمدرب لريال مدريد".

وأضاف:"أريد أن أبدأ هذا الجزء الجديد من الموسم بشكل جيد. لقد تلقينا أخبارًا جيدة في الدورات التدريبية الأخيرة، لقد عاد فينيسيوس وكارفخال وجولير، سيعود ميندي وكامافينجا الأسبوع المقبل. الأخبار جيدة وسنحاول غدًا أن نلعب مباراة جيدة بقوة والتزام لبدء العام بشكل جيد".

وعن إمكانية التعاقد مع مدافع جديد فى يناير، قال الإيطالي:"في الوقت الحالي، لا نفكر في التعاقد مع قلب دفاع آخر. نحن نفتقد اثنين من لاعبي قلب الدفاع المهمين للغاية، ولكن لدينا اثنين آخرين نثق فيهما، نحن نفتقد اثنين من لاعبي قلب الدفاع المهمين للغاية، ولكن لدينا اثنين آخرين نثق فيهما كثيرًا، روديجر وناتشو".

وعن شائعات تدريب البرازيل، رد قائلا:"في الحقيقة، كما يعلم الجميع، هي أنني أجريت اتصالات مع رئيس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم. أريد أن أشكر إيدنالدو رودريجز على الحب والاهتمام الذي أظهره. لقد شرفني ذلك كثيرًا، لكن هذا كان في انتظار الوضع الذي كنت أعيشه مع ريال مدريد. وليكن هذا واضحا للجميع، أريد أن أشكره على محبته، لكن في النهاية سارت الأمور كما أردت وهي البقاء هنا".

وأضاف:"لا أعرف ما إذا كانت البرازيل تريدني في عام 2026، لا أعرف إذا كانوا راضين عن قراري".

ترتيب ريال مدريد:

ويحتل ريال مدريد، صدارة ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 45 نقطة، بالتساوي مع جيرونا الوصيف.     

ويعد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي هو أحد أفضل مدربين كرة القدم عبر التاريخ، ويأتي ذلك للتاريخ الكبير الذي كتبه سواء مع ميلان الإيطالي أو مع ريال مدريد الإسباني.

تنقسم مسيرة كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد إلى جزئين، الحقبة الأولى كانت بداية من 2013 وحتى 2015، وشهدت تلك الحقبة الفوز بأحد أغلى ألقاب النادي الملكي عبر التاريخ، وهي بطولة العاشرة، بعدما حقق الملكي دوري أبطال أوروبا لموسم 2013/2014 على حساب أتلتيكو مدريد.

الحقبة الثانية بدأت في عام 2021 بعدما تولى تدريب الفريق خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان، وتعد تلك الفترة من أزهى فترات ريال مدريد على مدار تاريخه.

نجح خلالها الفريق في العودة سريعًا والتعافي من رحيل بعض نجومه وعلى رأسهم الأسطورة كريستيانو رونالدو، وبخبرات كارلو أنشيلوتي تمكن ريال مدريد من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2022/2021، وتعد تلك البطولة خاصة جدًا لجماهير ريال مدريد وذلك نظرًا لحجم الصعوبات التي واجهت الفريق.