رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القناة الـ12 الإسرائيلية تعلن سقوط مسيرة أطلقت من لبنان قرب المنطقة الحدودية

نشر
لبنان
لبنان

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، عن سقوط مسيرة أطلقت من لبنان قرب المنطقة الحدودية دون وقوع إصابات، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، إصابة 5 من جنوده نتيجة إطلاق صواريخ من "لبنان"، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال الجيش في بيانه: "نتيجة للهجمات، أصيب 5 من جنود الاحتياط في جيش الدفاع الإسرائيلي بجروح طفيفة".

وأشار إلى أن الصواريخ أطلقت باتجاه مستوطنة أدميت شمال إسرائيل.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الاثنين في بيان منفصل مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة شمال قطاع غزة.

وشنت مسيرة إسرائيلية غارة بين الأحياء السكنية في عمق بلدة كفركلا في القطاع الشرقي جنوب لبنان، وغارتين عند أطراف البلدة.

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مُكثفة على مناطق مُتفرقة في خان يونس بغزة

شنت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، غاراتها المُكثفة على مناطق مُتفرقة في مدينة "خان يونس" جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وتُوفي فلسطيني وأصيب آخرين بينهم أطفال، في قصف الاحتلال استهدف منزلاً في خانيونس جنوبي القطاع.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.