رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يُهنئ الإماراتيين بمُناسبة العام الميلادي الجديد

نشر
الأمصار

هنأ الرئيس الإماراتي، "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان"، شعب الإمارات الكريم بأطيب كلمات التهنئة، مُوجهًا الدعاء للباري عز وجل أن يحفظ إماراتنا الحبيب، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وكتب الرئيس الإماراتي، في منشور عبر حسابه على منصة "إكس"، بمناسبة قدوم عام 2024: "مع بداية العام الجديد، أدعو الله سبحانه وتعالى أن يكون عام خير وازدهار في إماراتنا الحبيبة، وأمن وسلام لشعوب العالم كافة".

وتحتفل الإمارات العربية المتحدة، منتصف ليل الأحد الإثنين، برأس السنة الجديدة 2024، باحتفالات وألعاب نارية مذهلة في العديد من المواقع الشهيرة بها.

محمد بن زايد يبحث مع رئيس إندونيسيا تعزيز العلاقات المشتركة

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، وجوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، في اتصال هاتفي، اليوم الخميس، مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خاصة في المجالات التنموية، في إطار الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وهنأ رئيس الإمارات خلال الاتصال، نظيره الإندونيسي، بالاكتشاف الضخم للغاز الطبيعي الذي حققته شركة "مبادلة" للطاقة مؤخرًا في إندونيسيا، مؤكدًا أنه يجسد التطور النوعي الذي تشهده العلاقات "الإماراتية - الإندونيسية" خاصة في مجال الطاقة، وتمنى سموه أن يكون هذا الاكتشاف للغاز الطبيعي رافدًا مهمًا من روافد التنمية لمصلحة الشعب الإندونيسي الصديق.

محمد بن زايد: أتمنى لأخي الشيخ مشعل الأحمد التوفيق والسداد في قيادة الكويت

أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات عن تمنياته لصاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد بالتوفيق.

وقال رئيس الامارات في منشور على حسابه الرسمي في «اكس» نقلته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»: أتمنى لأخي الشيخ مشعل الأحمد التوفيق والسداد في قيادة الكويت الشقيقة نحو المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات. سنواصل العمل معا من أجل تعزيز علاقاتنا الأخوية لمصلحة شعبينا ودفع مسيرة العمل الخليجي المشترك إلى الأمام لما فيه الخير لشعوب المنطقة.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، نعى أمير دولة الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وأعلن الحداد العام في البلاد لمدة ثلاثة أيام، اعتبارا من اليوم السبت، وتنكيس الأعلام داخل البلاد وفي السفارات والبعثات الدبلوماسية في الخارج.

وأصدر ديوان الرئاسة في الإمارات بيانا قال فيه "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعى (..) الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (..) المغفور له الشيخ نواف الأحمد الجابر الذي انتقل إلى جوار ربه".

وقال رئيس دولة الإمارات في تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقا) ناعيا أمير الكويت الراحل "رحم الله الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وخالص العزاء وعميق المواساة إلى آل الصباح الكرام والشعب الكويتي".

وأضاف رئيس دولة الإمارات، معددا مآثر الفقيد "كان قائدا حكيما قام بدور كبير في تعزيز العلاقات الإماراتية الكويتية ودعم العمل الخليجي المشترك".

الرئيس الإماراتي يبحث مع نظيره التركي العلاقات الثنائية

بحث الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما استعرض الجانبان عددًا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدين أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية للمدنيين فيه وفق قواعد القانون الدولي وضمان آليات آمنة ومستدامة لوصول المساعدات الإنسانية الكافية إليهم دون أية عوائق، إضافة إلى رفض التهجير القسري لهم، مشددين على ضرورة إيجاد أفق للسلام العادل والشامل وفق حل الدولتين بما يحقق الاستقرار والأمن في المنطقة.

وتناول الجانبان إلى نتائج مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ COP28 وأهمية "إتفاق الإمارات" الذي صدر عنه في تعزيز مسار العمل المناخي الدولي.

محمد بن زايد: أبناء الإمارات ثروتها الحقيقية.. والعلم طريقها لمستقبل أفضل

أكد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات تعتبر أبناءها ثروتها الحقيقية قبل أي مصدر آخر للثروة، وأن العلم طريقها الرئيس لصنع المستقبل الأفضل الذي تطمح إليه، مضيفًا: "الإمارات دولة لا تتوقف عن السير إلى الأمام في جميع مجالات التنمية، لأنها تؤمن بأن التوقف عن السير لا يعني الثبات في المكان ولكنه يعني التراجع إلى الخلف".