رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلام الحكومي بغزة: سجلنا 1825 مجزرة و28.822 قتيل ومفقودا في 86 يوما

نشر
قصف غزة
قصف غزة

أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، عن تسجيل 1,825 مجزرة و28,822 قتيل ومفقودا بينهم 9100 طفل خلال 86 يوما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ويذكر أن الأيام الاخيرة شهدت تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من المحاور بغزة.

 العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وأوضحت مكتب الإعلام الحكومي بغزة، انه تم سجيل 7000 مفقود و56 ألفا و451 مصابا و1.8 مليون نازح خلال 86 يوما من العدوان، وجاء ذلك خلال نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وفي وقت سابق، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، "أحمد الكحلوت"، مدير مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، واقتاده إلى جهة مجهولة خارج المستشفى، حسبما أفاد مكتب الإعلام الحكومي في غزة الأربعاء.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت المستشفى واقتادت الكحلوت إلى جهة غير معلومة، كما قامت باحتجاز 70 من الطواقم طبية.

وطلبت القوات المقتحمة من الكوادر المتبقية تجميع كل المرضى والطواقم في مبنى واحد.

وذكرت وكالة "وفا" أن جنود الجيش الإسرائيلي اقتحموا الثلاثاء، مستشفى كمال عدوان، بعد حصاره وقصفه لعدة أيام.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.