رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القناة 12 العبرية: إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه الجليل الأعلى

نشر
الجليل الأعلى
الجليل الأعلى

أعلنت القناة 12 العبرية، عن إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه الجليل الأعلى، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الإعلام الحربي لحزب الله" على “تليجرام”، اليوم الأحد.

سقوط عدة صواريخ على الجليل 

وأوضحت القناة 12 العبرية، عن سقوط عدة صواريخ أُطلقت من لبنان على "يعرا" في الجليل الغربي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل نقلتعه وسائل الإعلام منذ قليل.

وأوضحت “الحدث العربية” في نبأ عاجل لها، عن سقوط 4 صواريخ في الجليل الغربي شمال إسرائيل، ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله اللبناني. 

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن اعتراض 8 صواريخ أطلقت من لبنان نحو منطقة الجليل الغربي، وذلك بالتزامن مع تصعيد العمليات العسكرية بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكشفت القناة 12 العبرية، عن أن الجيش الإسرائيلي يصف نهاية الأسبوع الأخير بأنها الأقسى منذ بداية الحرب الحالية، بعد مقتل 14 من جنوده وضباطه.

الجيش الإسرائيلي وحرب غزة

هذا وأصدرت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مجموعة بيانات تحدثت فيها عن قتل عدد من الجنود وتدمير العديد من الآليات العسكرية الإسرائيلية خلال الساعات الماضية، وأنهما تخوضان اشتباكات ضارية على مختلف محاور التوغل.

وكان أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "دانيال هاجاري"، أن الجيش يُوسع عملياته في شمال وجنوب قطاع غزة ويخوض معارك ضارية في معاقل حركة "حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.