رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تريزيجيه: الجيل الحالي يستحق الحصول على أمم إفريقيا

نشر
الأمصار

يرى محمود حسن "تريزيجيه" جناح طرابزون سبور التركي، أن منتخب مصر "غني عن التعريف" وهو المرشح الأول للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية.

ويخوض منتخب مصر منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقررة بكوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024.

وقال تريزيجيه عبر قناة (أون تايم سبورتس) إن اللاعب المصري يقدم كل ما لديه في أمم أفريقيا، موضحا أن الجيل الحالي يستحق الحصول على اللقب خاصة أنه وصل للنهائي مرتين ولم يحالفه التوفيق.

وأشار جناح طرابزون سبور صاحب ال29 عاما إلى أنهم لا يغضبون من الانتقادات ولكن يجب أن يكون هناك دعم حقيقي للاعبي المنتخب لتحقيق البطولات.

وأوضح أنه كان في قمة الحزن لضياع لقب أمم أفريقيا في النسخة الماضية أمام السنغال خاصة أنه خاض نسخة 2021 رغم رفض ناديه (أستون فيلا وقتها) لأنه عائد من إصابة الرباط الصليبي، ولم يحصل على فترة كافية للتأهيل، ولكنه تمسك بالمشاركة.

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة المنتخب النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي : 

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى 

الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - أسامة جلال - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى 

الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - أحمد نبيل كوكا - محمود حمادة

الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا .

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا و كاب فيردي و موزمبيق.

ويستهدف منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا العودة مجددًا إلى منصة التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.