رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. دبي الصحية تعلن استعداداتها خلال احتفالات رأس السنة

نشر
دبي الصحية
دبي الصحية

كشفت دبي الصحية،عن استعدادها لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة للمشاركين في احتفالات رأس السنة الميلادية، التي ستشهدها إمارة دبي مساء غدًا الأحد في نقاط متعددة من الإمارة.

احتفالات رأس السنة الميلادية

وعملت دبي الصحية، على تسخير خطة عمل شاملة ومستشفى ميداني في أهم نقاط الاحتفال في منطقة برج خليفة، وتشمل الخطة تأمين الرعاية الصحية عبر المستشفيات ومراكز الخدمات العلاجية الخارجية؛ لضمان السلاسة في التنظيم والتأهب للاستجابة لأي طارئ قد يحدث خلال الاحتفال الذي يُتوقع أن يشهد إقبالاً كبيراً من مختلف شرائح وفئات المجتمع داخل الدولة، إضافة إلى الزوار والسياح من خارج الدولة، ضمن إطار يراعي تطبيق الإجراءات الوقائية ويكفل سلامة الجمهور.

 

وشدد رئيس طب الطوارئ في دبي الصحية، أن أقسام الطوارئ في دبي الصحية على أتم الاستعداد لاستقبال الحالات الطارئة خلال احتفالات رأس السنة، موضحًا أن المستشفى الميداني في منطقة برج خليفة يضم أفراداً من الكادر الطبي والتمريضي المتخصص في التعامل مع مختلف الحالات الطارئة، إلى جانب إداريين وفريق للدعم اللوجستي.

 

وأضاف دبي الصحية، أنه تم تزويد المستشفى بالمعدات والتجهيزات الطبية والمستلزمات العلاجية والدوائية التي تكفل الرعاية الشاملة والمتكاملة للمرضى.

وتعقيباً على خطة الاستعداد قال المدير التنفيذي للعمليات في دبي الصحية، خليفة باقر: "حرصنا خلال إعدادنا لخطة الاستعداد لتأمين الرعاية الصحية والاستجابة للطوارئ في مختلف مناطق الاحتفال، على التنسيق مع لجنة تأمين الفعاليات في دبي ووضع خطة عمل متكاملة بشكل يلبي الاستجابة الطارئة في أماكن الحدث في الإمارة، ويضمن تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية ويكفل سلامة الجميع، استناداً إلى قيمتنا الأساسية، المريض أولاً".

وتعامل مركز الاتصال بغرفة العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة الشارقة بالإمارات، مع 11557 مكالمة هاتفية ما بين الطارئة وغير الطارئة خلال عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة.

وقال مدير إدارة العمليات بالقيادة، العقيد الدكتور جاسم محمد بن هده، إنه تم التعامل مع كافة البلاغات حسب أهميتها وتحويلها الفوري إلى جهات الاختصاص، مؤكداً الحرص المستمر لشرطة الشارقة على تقليل زمن الاستجابة، من خلال استخدام أحدث التقنيات، ضمن استراتيجيتها المنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى تعزيز الأمن والأمان.

وفي الجانب المروري، كثفت شرطة الشارقة، من تواجدها الأمني في الدوريات المرورية على مختلف المناطق، والميادين، والطرقات الداخلية والخارجية للإمارة، الأمر الذي شكل عامل النجاح الذي تحقق في بلوغ "صفر" وفيات، لافتة إلى أنه تم التعامل مع 7 حوادث بإصابات بسيطة خلال فترة إجازة رأس السنة.

وجاء ذلك ضمن الخطة الأمنية الشاملة التي وضعتها القيادة العامة لشرطة الشارقة لتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة 2023 والفعاليات المصاحبة لها في كافة مدن الإمارة، بهدف تعزيز جودة الحياة الأمنية، بالتنسيق مع الجهات المختصة بالقيادة والشركاء الاستراتيجيين.