رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. المركز الوطني للأرصاد يكشف الطقس المتوقع غداً

نشر
طقس الإمارات
طقس الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في جميع أجزاء الإمارات خلال الساعات القليلة المقبلة، متوقعًا أن يكون الطقس غدا صحوا إلى غائم جزئيا وغائما أحياناً على الجزر وبعض المناطق الساحلية قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة يصبح رطبا ليلاً وصباح الإثنين.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في الإمارات

وشدد المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، على أن هناك فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة غرباً.

وأوضح الأرصاد بالإمارات، أن هناك نشاط للرياح الشمالية الغربية / 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، كما أن حالة البحر بالخليج العربي، من خفيفة إلى متوسط، وسيحدث المد الأول عند الساعة 14:52 والمد الثاني عند الساعة 05:48 والجزر الأول عند الساعة 08:56 والجزر الثاني عند الساعة 22:06.

بحر عمان: خفيف فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 11:26 والمد الثاني عند الساعة 00:58 الجزر الأول عند الساعة 18:09 والجزر الثاني عند الساعة 07:14.

ويُذكر أن فصل الشتاء بدأ فلكيا في الإمارت الجمعة الماضية 22 ديسمبر الحالي، ويستمر حتى 20 مارس القادم، وقالت جمعية الإمارات للفلك أنه وفقاً للمفهوم الفلكي، يبدأ الشتاء عند تعامد الشمس على أدنى نقطة لها من الأرض جنوباً في مدار الجدي ويكون ذلك في 21 و22 من ديسمبر من كل عام مع الانقلاب الشمسي الشتوي.
وأوضحت أنه بحسب المفهوم المناخي، يبدأ الشتاء مع بداية ديسمبر، إذ أن معدلات درجات الحرارة في النصف الشمالي من الأرض تشتد في البرودة.

درجة الحرارة وحالة الطقس غدًا السبت:

وكانت درجة الحرارة وحالة الطقس ، أعلن المركز الوطني للأرصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة السبت الموافق 23 ديسمبر 2023، حيث يسود طقس صحو بوجه عام وغائمًا جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ورطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.