رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد السعودي يطالب بتعويض مالي بعد إلغاء مباراة السوبر التركي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية تركية، عن تطورات جديدة بشأن مباراة فريق  جلطة سراي ضد فنربخشة، في منافسات الدور النهائي من بطولة كأس السوبر التركي.

 

 

وتقرر إلغاء مباراة فريق جلطة سراي ضد فنربخشة، التي كانت ستلعب أمس الجمعة، ضمن منافسات الدور النهائي من بطولة كأس السوبر التركي، على ملعب الأول بارك في المملكة العربية السعودية.

 

وكان من المقرر أن تنطلق مباراة فريق جلطة سراي ضد فنربخشة، في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة، والتاسعة إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة، في بطولة كأس السوبر التركي.

 

الاتحاد السعودي يطالب بتعويض مالي

وحسب ما ذكرته التقارير الصحفية التركية، فإن السبب في إلغاء المباراة هو رفض المسؤوليين السعوديين ارتداء الفريقين قمصان مصطفى كمال أتاتورك خلال عمليات الإحماء على أرضية الملعب، ليرفض الطرفين الحضور لخوض المباراة ويتم إلغاء اللقاء.

 

وأكدت شبكة “Depar Sports” التركية، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيرفع دعوى تعويض ضد نظيره التركي بسبب إلغاء مباراة نهائي كأس السوبر.

 

 

وكشفت الشبكة أن الاتحاد السعودي سيطالب بالحصول على مبلغ 40 مليون دولار، من الاتحاد التركي بسبب الأضرار التي حدثت من إلغاء مباراة جلطة سراي ضد فنربخشة اليوم.

هل سيصدر الاتحاد السعودي بيانًا رسميًا لتوضيح الأمر؟

وأكدت شبكة قنوات “SSC” السعودية، أن الاتحاد الاتحاد السعودي لكرة القدم سيخرج في بيانا رسميا في الساعات القليلة المقبلة، لتوضيح تفاصيل الأحداث التي أدت إلى إلغاء مباراة جلطة سراي ضد فنربخشة.

 

رسميا.. إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي بين جالاتا سراي وفناربخشة

أعلنت قناة "ssc" السعودية عن إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي، بين فريقي جالاتا سراي وفناربخشة، والتى كان من المقرر لها فى تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة على ملعب "الأول بارك"، فى مدينة الرياض، فى تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة. 

ولم يصدر الاتحاد السعودي أو التركي، أى بيان حول سبب إلغاء المباراة حتى الآن. 

وكانت صحيفة "الرياضية" السعودية، قد أكدت أن الفريقين لم يصلا إلى ملعب المباراة؛ بسبب اعتراضهم على شروط إقامة المباراة وهى عدم ارتداء لاعبي الفريقين لقمصان تحمل صورة أتاتورك، لكونها تحمل مغزى سياسيا.

كما ترفض الإدارة السعودية حمل الجماهير لملصقات تظهر عليها صورة أتاتورك، أو ترديد نشيد الاستقلال.

وأشارت الصحيفة إلى وجود اجتماع بين الاتحادين السعودي والتركي لكرة القدم قبل مباراة السوبر التركي لمناقشة لعب المباراة في موعدها من عدمه. 

ويخوض فريق جالاتا سراي مواجهة السوبر التركي، بصفته بطلا للدوري التركي فى الموسم الماضي، بينما توج فريق فناربخشة بلقب كأس تركيا.