رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضبط 278 مهاجرًا غير شرعي قبالة السواحل الليبية

نشر
هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا والمنتهية ولايتها، عن ضبط 278 مهاجرا غير شرعي من مختلف الجنسيات في عمليتين منفصلتين، جرى تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن العملية الأولى نفذتها دورية للإدارة العامة لأمن السواحل على زورق (300 وادى كعام)، جرى خلالها ضبط 199 مهاجرا غير شرعي من بينهم رجال ونساء وأطفال من جنسيات مختلفة كانوا على متن قارب متهالك داخل المياه الإقليمية

وأكدت الوزارة أنه تم إنزالهم بنقطة ميناء الشعاب التابعة لأمن السواحل فرع طرابلس، وتسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

والعملية الثانية نفذها أعضاء نقطة حرس السواحل وأمن الموانئ مليتة أمس الخميس جرى خلالها ضبط 79 مهاجرا غير شرعي من عرض البحر بعد أن انقطعت بهم السبل لمدة يومين.

وأشارت الوزارة إلى تسليم المهاجرين لمديرية أمن صبراتة، واتخاد الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

ليبيا.. اقتحام "وكر للمخدرات" في بني وليد والقبض على "عصابة مسلحة" بترهونة

أفاد اللواء 444 قتال في ليبيا، باقتحام وكرٍ لتصنيع الخمور المحلية في مدينة بني وليد.

وقال اللواء 444 قتال في ليبيا، إنه ضبط نحو 2000 لتر من الخمور ومعدات التصنيع، وذلك بعد بلاغ من أحد المواطنين.

كما تمكّنت مفرزةٌ من مفارزِ اللواء 444 قتال في ليبيا، من إلقاء القبض على عصابة تمتهن السرقة والسطو المسلح وبيع المخدرات في مدينة ترهونة، وفق اللواء.
وأشار اللواء 444 قتال في ليبيا، إلى ضبط أسلحة نارية وقنابل يدويّة بحوزة العصابة، مؤكدا أن التّحقيق جار معهم وإحالتهم للنيابة العامة.

ليبيا.. رئيس الحكومة المكلفة من النواب: الأمم المتحدة تدعم النّيْل من الاستقلال

أكد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، أسامة حماد، أن منظمة الأمم المتحدة تدعم النّيْل من استقلال ليبيا بطرق غير مباشرة، وذلك في كلمته بمناسبة الذكرى 72 لاستقلال ليبيا التي أقيمت مساء اليوم الأحد عند ضريح الشهداء بمدينة بنغازي.

وأشار رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان في ليبيا، إلى أن ممثل منظمة الأمم المتحدة عبدالله باتيلي يحاول باستماتة تنفيذ سياساته المنحازة تحقيقًا لرغبات معادية للشعب اللييي، موضحًا أن الأمم المتحدة كانت داعمة للحصول على استقلال ليبيا آنذاك، لكنها الآن ومن خلال سياستها الموجهة من بعض الأطراف الدولية، صارت تدعم النيل من هذا الاستقلال بطرق غير مباشرة.