رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي: أخطأنا بإطلاق النار على المحتجزين داخل المبنى

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي، أن التحقيقات أثبتت أن الجنود الثلاثة المحتجزين الذين قتلوا كانوا داخل نفق ولم تكن قواتنا تعلم أنهم في مبنى قريب منه، مضيفا: "أخطأنا بإطلاق النار على المحتجزين داخل المبنى وسنجرى تحقيقا شاملا في الحادث".

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات فى غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين وجندي خلال معارك في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مقتل ضابطين وجندي خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي من ضباط وجنود إلى 501 منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وفق بيانات إسرائيلية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المنطقة الشرقية لـ"نابلس" بالضفة الغربية

اقتحمت قوات كبيرة من "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، المنطقة الشرقية لمدينة نابلس بالضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت مصادر محلية لـ "وفا"، أن القوات الإسرائيلية وآلياتها العسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية لنابلس من جهة حاجز بيت فوريك وسيرت آلياتها العسكرية.

من ناحية أخرى، اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة جنين، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة وإطلاق نار، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المدينة وسيرت آلياتها العسكرية تجاه "دوار البطيخة" ودوار السينما بالمدينة، حيث اندلعت مواجهات وصفت بـ"العنيفة" إذ أطلقت خلالها تلك القوات النار بكثافة.

وتحدثت المصادر عن إطلاق نار في "واد برقين" وتخوم مخيم جنين، إثر عمليات اقتحام مماثلة ومواجهات مع المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات إسرائيلية عددًا من البنايات في جنين وتمركز القناصة على أسطحها.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن ارتفاع حصيلة القتلى إلى 498 عسكريًا

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مصرع 3 عسكريين لترتفع حصيلة قتلاه إلى 498 مُنذ الـ7 من أكتوبر، وإلى 164 مُنذ بدء عمليته البرية في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه إلى مقتل:

  • الملازم يارون إليعيزر تشيتيز 23 عامًا، وهو نائب قائد السرية في كتيبة شاكيد لواء جفعاتي، قُتل في معركة شمال قطاع غزة.
  • الرقيب افرايم يخمان 21 عامًا، مقاتل في كتيبة شاكيد  لواء جفعاتي، قُتل في معركة شمال قطاع غزة.
  • الرقيب إيتاي بوتون 20 عامًا، مقاتل في كتيبة شاكيد لواء جفعاتي، قُتل في معركة شمال قطاع غزة.

ووفقًا لبيان الجيش الإسرائيلي بلغت حصيلة المُصابين في صفوفه مُنذ 7 أكتوبر نحو 2066 جريحا، فيما بلغ عدد الجرحى مُنذ انطلاق العملية البرية في غزة نحو 874.

ومن الجانب الفلسطيني أعلنت وزارة الصحة في غزة أمس ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 20915، والجرحى إلى 54918 مُنذ الـ7 من أكتوبر.