رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد البحريني: علاقات بلادنا وباكستان تستند إلى شراكة إستراتيجية

نشر
الأمصار

أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء، أن العلاقات الثنائية التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية تستند إلى شراكة استراتيجية تشهد على الدوام تقدمًا مستمرًا على جميع الأصعدة، منوهًا بما يحظى به التعاون الثنائي بين البلدين من اهتمامٍ وحرصٍ متبادل على مواصلة تطويره وتنميته بما يحقق الأهداف والتطلعات المنشودة.

جاء ذلك لدى لقاء ولي العهد البحريني، اليوم الخميس، ثاقب رؤوف سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى مملكة البحرين بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده لدى المملكة، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

ورحب الأمير سلمان بن حمد بالسفير الباكستاني متمنيًا له التوفيق والنجاح في أداء مهامه الدبلوماسية، منوهًا بما وصلت إليه أوجه العمل والتنسيق المشترك بين البلدين من مستوياتٍ متقدمة في كافة المجالات، مؤكدًا أهمية مواصلة الدفع بمستويات التعاون الثنائي نحو آفاق أوسع بما يعود بالنفع على الجميع.

كما جرى خلال اللقاء استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة مختلف المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب السفير الباكستاني عن شكره وتقديره لولي العهد البحريني على ما يوليه من حرصٍ واهتمام بتعزيز التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين، متمنيًا لمملكة البحرين مزيدًا من التقدم والازدهار.

ملك البحرين يؤكد اعتزازه بالعلاقات التاريخية الراسخة بين بلاده والسعودية

أكد الملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزازه بما يربط بين بلاده والسعودية من علاقات تاريخية متجذرة وراسخة وما وصل إليه التعاون الوطيد والتنسيق المتبادل من مستوى رفيع على كافة المسارات بما يحقق مصالحهما وتطلعات الشعبين .

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، بالسفير السعودي لدى البحرين الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لبلاده بالبحرين، حيث استعرضا العلاقات الثنائية المتميزة، وأشاد الملك حمد بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في تطوير العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين وبما تشهده المملكة من نهضة تنموية بارزة وإنجازات حضارية شملت مختلف المجالات، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا) .

ومنح الملك حمد ، السفير السعودي "وسام البحرين" من الدرجة الأولى، وذلك تقديرا لجهود السفير سلطان وإسهاماته الطيبة في توثيق علاقات البلدين العريقة وتعزيز أوجه التعاون المثمر .

 

من جانبه، أعرب السفير السعودي عن شكره للملك حمد لما يوليه من حرص واهتمام دائم بتعزيز الأواصر التاريخية بين البلدين والشعبين.