رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المفوضية تعلن النتائج النهائية للانتخابات المحلية

نشر
الأمصار

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، مساء اليوم الخميس، النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات.

وفيما يلي أسماء الفائزون:

وكان قد علق رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، على انتخابات مجالس المحافظات والتي جرت في العراق الإثنين الماضي، مشددًا على أن نجاح تنظيم الانتخابات يُجسد مبادئ الديمقراطية التي أرساها الدستور العراقي.

 

انتخابات العراق

وتقدم رئيس العراق، بالتهاني والتبريكات إلى الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات من جميع القوى السياسية العراقية ونيلهم ثقة ناخبيهم، مُتمنين لهم النجاح والتوفيق في أداء مهامهم وتحقيق ما يصبو إليه المواطنون من تطلعات في الارتقاء بالأوضاع الخدمية والمعيشية.

وأضاف أن أمام الفائزين الآن استحقاق مهم يتمثل في تشكيل مجالس محافظات متجانسة تعمل بروح الفريق الواحد وتتعاون مع الحكومة الاتحادية وتتواصل بشكل مباشر وفاعل مع المواطنين، لتبنّي قضاياهم ومواصلة مسيرة البناء والإعمار وتوفير الخدمات الأساسية.

وتابع: “نجاح تنظيم هذه الانتخابات يُجسد مبادئ الديمقراطية التي أرساها الدستور العراقي في إدارة الدولة التي تضمن حق العراقيين في التعبير عن آرادتهم واختيار من يرونه مناسباً لتمثيلهم”، مثمنًا كل دورٍ أسهم في إنجاح إجراء الانتخابات بمختلف مراحلها.

انتخابات مجالس المحافظات في العراق

قدمت قوى سياسية في العراق، الثلاثاء، التهاني الى الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات.

وقال رئيس تحالف نبني هادي العامري في بيان، "نتقدم بخالص الشكر وبالغ التقدير لأبناء شعبنا العزيز، وقواه الأمنية المخلصة، وللمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وجميع مَن ساهم في إنجاز العملية الانتخابية الخاصة بمجالس المحافظات"، مثنيا "على جهود الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، لنجاحها في توفير الأجواء المناسبة لإجرائها".

وبارك العامري "للفائزين بالانتخابات من قوائمَ ومرشحين"، متمنيا "لهم النجاح في مهامهم المرتقبة".

وجدد المطالبة "ببذل الجهود وتفعيل الإجراءات لاعتماد البطاقة الوطنية وثيقةً للاقتراع، بغية تيسير المشاركة والانتهاء من تعثر إنجاز وتوزيع  وثيقة "بطاقة الناخب" لأعداد كبيرة ممن حُرِموا من ممارسة حقهم في المشاركة، وانعكاس ذلك على نسبة المقترعين" حسب نص البيان.

كما بارك رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم إنجاز الانتخابات وإعلان النتائج وقال في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)  "التهاني والتبريك للفائزين في انتخابات مجالس المحافظات من مرشحين وقوى وكتل بعد أن نال كل منهم ثقة جماهيره التي فوضته نيابة عنها في مركز القرار التشريعي لمحافظاتنا العزيزة"، مبينا أن "ذلك هو تكليف يتطلب بذل قصارى الجهود في أروقة المجالس المحلية لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق تطلعاتهم".