رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: إسقاط 3 طائرات حربية أوكرانية وتحييد 750 جنديا خلال يوم

نشر
القوات الروسية
القوات الروسية

أعلنت وزارة الدفاع في روسيا، تدمير 3 طائرات حربية أوكرانية من طراز "سو-25" وتكبيد القوات الأوكرانية خسائر في الأرواح بلغت نحو 750 عسكريا في الـ24 ساعة الماضية.

وقال بيان لوزارة الدفاع في روسيا، اليوم الخميس: "إن الطيران المقاتل الروسي أسقط إحدى الطائرات الأوكرانية فى جمهورية دونيتسك، بينما أسقطت الدفاعات الجوية الطائرتين الأخريين في أجواء مقاطعتى خيرسون وزابوروجيا"، مشيرا إلى اعتراض سبعة صواريخ من أنظمة "هيمارس" وتدمير 33 طائرة مسيرة لكييف في مناطق متفرقة.

وأضاف بيان وزارة الدفاع في روسيا: "تكبدت القوات الأوكرانية 55 قتيلا على محور كوبيانسك، حيث تم صد 6 هجمات للعدو"، منوها بسقوط 210 جنود على محور كراسنى ليمان خلال تصدى القوات الروسية لـ3 هجمات أوكرانية.

وأوضحت وزارة الدفاع في روسيا،  في بيانها أن كييف تكبدت أيضا 230 قتيلا على محور دونيتسك و115 جنديا على محور جنوب دونيتسك، لافتا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت 80 جنديا على محور زابوروجيا و60 جنديا على محور خيرسون.

وتابع بيان وزارة الدفاع في روسيا: "لقد تمت إصابة مستودع وقود للمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية معادية في 138 منطقة".

روسيا: اعتراض 6 صواريخ أوكرانية وإسقاط 36 طائرة بدون طيار

أعلنت وزارة الدفاع في روسيا، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت 6 صواريخ أوكرانية من طرازي هيمارس وأوراغان خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أسقطت 36 طائرة أوكرانية بدون طيار.

وأشارت وزارة الدفاع في روسيا، في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، إلى أن الطائرات التكتيكية التابعة للجيش الروسي، وكذلك قوات المدفعية والصواريخ، قصفت القوات والمعدات الأوكرانية في 110 منطقة خلال اليوم الماضي.

وذكر بيان وزارة الدفاع في روسيا، أن أوكرانيا فقدت ما يصل إلى 200 جندي و4 دبابات، من بينها دبابة من طراز ليوبارد-2 ألمانية الصنع، بالإضافة إلى تدمير 4 مركبات عسكرية، ومدرعة من طراز "كراب" بولندية الصنع"، و5 منظومات مدفعية، في منطقة دونيتسك خلال اليوم الماضي.

وأضاف بيان وزارة الدفاع في روسيا، أن القوات الروسية صدت 11 هجوما أوكرانيا في منطقة دونيتسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وأصيبت خلالها قوات ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مناطق كراسنوى وديلييفكا وكيروفو وجورجييفكا.

وفي خيرسون، أشارت وزارة الدفاع في روسيا، أن الجيش الروسي قضى على ما يصل إلى 100 جندى أوكراني في منطقة خيرسون، بالإضافة إلى تدمير 3 مركبات آلية عسكرية، ومدفعين هاوتزر.

وفي زابوريجيا، قال بيان وزارة الدفاع في روسيا، إن القوات الروسية قصفت قوات ومعدات أوكرانية بالقرب من مستوطنات مالايا توكماشكا وفيربوفوى ورابوتينو، ما أسفر عن خسارة القوات الأوكرانية ما يصل إلى 90 جنديًا و5 مركبات عسكرية.