رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تدرج اسم قائد القوات الجوية الأوكرانية في قائمة المطلوبين

نشر
القوات الروسية
القوات الروسية

أدرجت وزارة الداخلية في روسيا، قائد القوات الجوية الأوكرانية نيكولاي أوليشوك في قائمة المطلوبين لديها وهو المتهم غيابيا بتنفيذ عمل إرهابي على خلفية هجمات بطائرة مسيرة على أراض روسيا.

وأفادت قاعدة بيانات المطلوبين التابعة لوزارة الداخلية في روسيا، اليوم الثلاثاء، بأن "أوليشوك نيكولاي نيكولايفيتش مطلوب بموجب مادة من القانون الجنائي"، دون أن تحدد هذه المادة.

وفي بداية أكتوبر الماضي، وجهت لجنة التحقيق في روسيا اتهامات غيابية بارتكاب جرائم بموجب الجزء 2 من المادة 205 من القانون الجنائي في روسيا "عمل إرهابي"، إلى أوليشوك ورئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريل بودانوف وعدد من القادة العسكريين الأوكرانيين الآخرين.

وقد جمع التحقيق ما يكفي من الأدلة على تورط القيادات العسكرية العليا لأوكرانيا في تنظيم وتنفيذ أكثر من 100 غارة جوية باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي موسكو ومقاطعة موسكو وشبه جزيرة القرم وسيفاستوبول ومقاطعات روستوف وبيلغورود وبريانسك ومناطق روسية أخرى في الفترة من أبريل 2022 إلى سبتمبر 2023.
وفي وقت سابق، تم إدراج بودانوف في القائمة الروسية للمطلوبين بموجب مادة جنائية.

روسيا: اعتراض 6 صواريخ أوكرانية وإسقاط 36 طائرة بدون طيار

أعلنت وزارة الدفاع في روسيا، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت 6 صواريخ أوكرانية من طرازي هيمارس وأوراغان خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أسقطت 36 طائرة أوكرانية بدون طيار.

وأشارت وزارة الدفاع في روسيا، في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، إلى أن الطائرات التكتيكية التابعة للجيش الروسي، وكذلك قوات المدفعية والصواريخ، قصفت القوات والمعدات الأوكرانية في 110 منطقة خلال اليوم الماضي.

وذكر بيان وزارة الدفاع في روسيا، أن أوكرانيا فقدت ما يصل إلى 200 جندي و4 دبابات، من بينها دبابة من طراز ليوبارد-2 ألمانية الصنع، بالإضافة إلى تدمير 4 مركبات عسكرية، ومدرعة من طراز "كراب" بولندية الصنع"، و5 منظومات مدفعية، في منطقة دونيتسك خلال اليوم الماضي.

وأضاف بيان وزارة الدفاع في روسيا، أن القوات الروسية صدت 11 هجوما أوكرانيا في منطقة دونيتسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وأصيبت خلالها قوات ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مناطق كراسنوى وديلييفكا وكيروفو وجورجييفكا.

وفي خيرسون، أشارت وزارة الدفاع في روسيا، أن الجيش الروسي قضى على ما يصل إلى 100 جندى أوكراني في منطقة خيرسون، بالإضافة إلى تدمير 3 مركبات آلية عسكرية، ومدفعين هاوتزر.

وفي زابوريجيا، قال بيان وزارة الدفاع في روسيا، إن القوات الروسية قصفت قوات ومعدات أوكرانية بالقرب من مستوطنات مالايا توكماشكا وفيربوفوى ورابوتينو، ما أسفر عن خسارة القوات الأوكرانية ما يصل إلى 90 جنديًا و5 مركبات عسكرية.