رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار العريش يستقبل 4 طائرات على متنها 58 طنًا من المساعدات لغزة

نشر
الأمصار

استقبل مطار العريش الدولى، في مصر، اليوم الخميس 4 طائرات على متنها 58 طنًا من المساعدات لصالح غزة.

الطائرة الأولي أردنية وتحمل علي متنها 6 أطنان من المساعدات الإنسانية والطبية، والثانية من قطر وتحمل 29 طنًا من المساعدات الإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية.

مطار العريش

والثالثة من لبييا وتحمل علي متنها 19 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، والرابعة من إيطاليا وتحمل 4 أطنان من المستلزمات الطبية والأدوية لصالح المستشفي الإيطالي العائم بالعريش.

وكانت بعض الطائرات قد وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي وصلت إلى 353 طائرة حملت نحو 10220 طنًا من المساعدات المتنوعة، مقدمة من 35 دولة عربية وأجنبية و15 منظمة إقليمية ودولية.

 

معبر رفح يستقبل 17 مصابا فلسطينيًا للعلاج في "العريش العام" و"الإيطالي العائم"

ومن ناحية أخرى، استقبل ميناء رفح البري بشمال سيناء، الثلاثاء، 17 جريحًا ومريضًا و18 مرافقًا فلسطينيًا، حيث تم نقل 8 جرحى منهم للعلاج فى مستشفى العريش العام، و9 للعلاج في المستشفى الإيطالي العائم فى ميناء العريش البحري.

وصرح مصدر طبي مسؤول بشمال سيناء، اليوم، إن سيارات إسعاف مصرية مجهزة نقلت الجرحى والمصابين الفلسطينيين من ميناء رفح البري للعلاج في مستشفى العريش العام والمستشفى الإيطالي العائم بالعريش.

وأكد المصدر على استمرار فتح ميناء رفح البري لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين وعلاجهم في مستشفيات بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والسويس والقاهرة والجيزة.

وفي وقت سابق، وبحسب تصريحات لمصدر طبي مسؤول ، فإنه تم التنسيق لاستقبال 25 جريحًا ومصابًا فلسطينيًا من مستشفيات "الأوروبي وناصر والنجار والأقصى في قطاع غزة" للعلاج في مستشفيات شمال سيناء والمحافظات المصرية.

وأضاف المصدر أن سيارات إسعاف مجهزة تابعة لمرفق إسعاف شمال سيناء جاهزة لاستقبال الجرحي والمرضي الفلسطينيين في ساحة ميناء رفح البري، ونقلهم إلي المستشفيات للعلاج .

وأشار المصدر إلي أن ميناء رفح البري استقبل أمس 6 جرحي ومرضي فلسطينيين و10 مرافقين حيث تم نقلهم للعلاج في مستشفيات بئر العبد التخصصي والشيخ زويد المركزي والعريش العام في شمال سيناء.