رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توتنهام يُواجه برايتون لمُطاردة أستون فيلا بالدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يحل فريق "توتنهام هوتسبر"، ضيفًا ثقيلاً على نظيره "برايتون"، مساء اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

ويحتضن ملعب فالمر، مواجهة برايتون ضد توتنهام في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

وعاد فريق توتنهام إلى المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي بفضل أرقامه الرائعة حيث يمتلك في رصيده 36 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، متأخرًا بـ 6 نقاط عن ليفربول المتصدر برصيد 42 نقطة وبفارق ثلاث نقاط فقط عن أستون فيلا صاحب المركز الثالث حيث يسعى السيبرز لخطف مركزه في الترتيبر.

ولعب توتنهام 18 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حتى الآن، فاز في 11 لقاءً وتعادل في ثلاث مباريات وخسر 4 مواجهات، ويمتلك في رصيده 36 نقطة، وسجل 37 هدفًا في جميع الجولات وتلقى 24 هدفًا.

بينما يتواجد براتيون في المركز التاسع برصيد 27 نقطة، جمعها من 18 جولة حيث فاز في 7 مباريات وتعادل 6 لقاءات وخسر 5 مواجهات.

ويسعى فريق توتنهام لمواصلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي بعدما حقق 3 انتصارات متتالية على حساب نيوكاسل يونايتد ونوتينجهام فورست وإيفرتون.

فيما سيحاول برايتون صاحب الأرض والجمهور ، استعادة نغمة الانتصارات بعدما فشل في تحقيق أي فوز خلال آخر 3 لقاءات، حيث تعادل في مباراتين وخسر في مواجهة أمام آرسنال.

ويأتي تشكيل توتنهام المتوقع ضد برايتون في الدوري الإنجليزي كتالي:

حراسة المرمى: فيكاريو.

الدفاع: بيدرو بورو، بن دافيز، كريستيان روميرو، إميرسون.

الوسط: سار، سكيب، ديان كولوسوفيكسي.

الهجوم: هيونج مين سون، جونسون، ريتشارلسون.

وخسر برايتون في آخر مباراتين له على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام توتنهام دون تسجيل أي أهداف.

كما حقق توتنهام الفوز في مباراتي الدوري على برايتون الموسم الماضي، إنها المرة الخامسة التي يفوزون فيها بمباريات متتالية في الدوري ضدهم، لكنهم لم يفوزوا بثلاث مباريات متتالية من قبل.

وسجل توتنهام في 6 من آخر 8 مواجهات له مع برايتون في جميع المسابقات، حيث سجل المهاجم السابق هاري كين الشباك مرة واحدة على الأقل في كل من تلك المباريات، آخر مرة سجل فيها توتنهام هدفاً في مباراة ضدهم بدون كين في قائمة الهدافين كانت الفوز 1-0 في أبريل 2019 ، كريستيان إريكسن.

ولم يخسر برايتون في آخر 7 مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث فاز 3 وتعادل 4، منذ الخسارة 1-3 أمام وست هام في أغسطس، بشكل عام 3 من آخر 4 هزائم لفريق برايتون على أرضه في الدوري جاءت أمام فرق لندنية (أرسنال، فولهام، وست هام).

غياب كريستيان روميرو مدافع توتنهام عن مواجهة برايتون

كشفت تقارير صحفية أن توتنهام سيفقد عنصر مهم في تشكيله خلال الشهر المقبل، بعدما اتسعت قائمة مصابي الفريق حاليا.

وبينما يستعد توتنهام للقاء برايتون مساء الخميس المقبل، ضمن الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز، أكد المدرب أنجي بوستيكوجلو، غياب المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو.

وخضع روميرو للفحوصات بعد تعرضه لإصابة في المباراة الأخيرة أمام إيفرتون، حيث ظهر بعد تبديله وهو جالس مع كيس ثلج تحت فخذه الأيسر.

وقال بوستيكوجلو في تصريحات نقلها موقع توتنهام: "إنه ليس جيدا.. لقد خضع لفحص، لذا سيغيب لمدة 4 أو 5 أسابيع".

وأضاف المدرب الأسترالي: "هناك عدد قليل من الأجساد المؤلمة بيد أنه كان لدينا أسبوع تدريب أسهل نوعا ما في الأيام القليلة الماضية، لكن الجميع بخير".

وسيعود ديستيني أودوجي إلى صفوف توتنهام بعدما أكمل إيقافا لمباراة واحدة.

ويبتعد عن صفوف الفريق اللندني بسبب الإصابة كل من جيمس ماديسون، إيفان بيريسيتش، رايان سيسينيون، رودريجو بينتانكور، آشلي فيليبس وميكي فان دي فين.

وتستكمل اليوم الأربعاء مباريات الجولة الـ 19 لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بثلاث مواجهات أبرزها إيفرتون ضد مانشستر سيتي.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا بعد فوزه علي بيرنلي 2-0 في الجولة الـ19 من البريميرليج.