رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإنجليزي يقرر إيقاف المصري سام مرسي مباراة بسبب دعمه فلسطين

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الإنجليزي إيقاف الدولي المصري سام مرسي لمدة مباراة واحدة بصفة عاجلة، بسبب التصريحات التي أدلى بها في شهر سبتمبر الماضي عقب مباراة ميدلسبره دعماً للقضية الفلسطينية والأطفال الذين يموتون كل يوم.

ووفقًا للبيان الرسمي تم اتهام قائد تاون بانتهاك قاعدة الاتحاد الإنجليزي E3.1 بعد فوزنا على ميدلسبره في 9 ديسمبر

 

وأعلن نادي إيبسوتش تاون قبول سام مرسي التهمة، ولن يقوم كل من النادي ولاعب الوسط بالإدلاء بأي تعليق آخر.

ووفقًا للمادة التي تم معاقبة اللاعب المصري عليها فإنه يجب على المشارك في جميع الأوقات أن يتصرف بما يحقق أفضل مصلحة للعبة، ولا يجوز له التصرف بأي طريقة غير لائقة أو تشوه سمعة اللعبة أو استخدام أي سلوك عنيف، أو مزيج من السلوك العنيف، أو التلاعب الخطير، أو التهديد، أو كلمات أو سلوكيات مسيئة أو غير لائقة أو مهينة.

وقال سام مرسي، كابتن إبسويتش تاون، عقب مباراة ميدلسبره: "إنه لشرف كبير له أن يلعب كرة القدم بينما يحدث كل هذا في فلسطين".

نتيجة لذلك، سيغيب مرسي عن مباراة الجمعة ضد كوينز بارك رينجرز على ملعب بورتمان رود، على الرغم من أنه سيكون متاحًا للاختيار خارج ملعبه أمام ستوك سيتي في يوم رأس السنة الجديدة.

ومع حصول سام مرسي على تسع بطاقات صفراء حتى الآن هذا الموسم، فإن الدولي المصري على بعد إنذار واحد من الإيقاف لمباراتين.

سام مرسي لاعب مصري من مواليد إنجلترا، ولكنه فضل اللعب للفراعنة منذ عام 2016 وينضم للمنتخب على فترات، ويعيش صاحب الـ32 عاما أحد أفضل فترات مسيرته مع إبسويتش تاون في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

بيان الاتحاد الإنجليزي

 

رسميًا.. إعادة مباراة لوتون تاون ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، إعادة مواجهة بورنموث مع ضيفه فريق لوتون تاون بالكامل، بعد إلغائها مساء السبت الماضي، بعد تعرض توم لوكير، قائد الأخير، لسكتة قلبية، تسبب فى تعليق المباراة خلال الشوط الثاني. 

وألغيت مباراة لوتون تاون وبورنموث فى الجولة 17 من الدوري الإنجليزي بعد سقوط اللاعب مغشيا عليه فى الدقيقة 59 من عمر اللقاء والنتيجة كانت تشير إلى التعادل 1-1.

 

وقال بيان رابطة البريميرليج:"قرر مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز إعادة مباراة بورنموث ضد لوتون تاون يوم السبت الماضي بالكامل، بعد الحالة الطبية الطارئة التي تعرض لها لاعب لوتون تاون، توم لوكير". 

وأضاف:"ومن المقرر أن يتم إعادة جدولة المباراة في وقت لاحق من الموسم، على أن يتم تأكيد الموعد بعد التشاور مع الأطراف المعنية، تم اتخاذ قرار إلغاء المباراة في الدقيقة 59 بشكل جماعي بين حكام المباراة واللاعبين والمديرين الفنيين من كلا الناديين والدوري الممتاز".

وتود الرابطة أن تشكر الطاقم الطبي وجميع المشاركين على إجراءاتهم السريعة في الاستجابة للوضع المزعج للغاية للجميع. نتمنى لتوم الشفاء المستمر وأفكارنا معه ومع عائلته وجميع العاملين في نادي لوتون تاون.

ويحتل لوتون تاون، المركز الثامن عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 10 نقاط، بينما يتواجد بورنموث فى المركز الثاني عشر، برصيد 20 نقطة.