رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصري سام مرسي يقود إبسويتش تاون لدوري الدرجة الأولى الانجليزي

نشر
الأمصار

تأهل فريق إبسويتش تاون، المحترف ضمن صفوفه لاعب الوسط المصري سام مرسي، للعب فى دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية دورى الدرجة الثانية.

وحقق إبسويتش تاون فوزا كاسحا على ضيفه إكسترسيتي بسداسية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم السبت، على ملعب "بورتمان رود"، ضمن منافسات الجولة 45 من المسابقة للموسم الحالي 2022 - 2023.

ويحتل إبسويتش تاون، وصافة جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، برصيد 97 نقطة، خلف فريق بلايموث صاحب الصدارة برصيد 98، والذى تأهل هو الأخر إلى دورى الدرجة الأولى.

وخاض مرسي مع فريق إبسويتش تاون، خلال الموسم الحالي 44 مباراة فى دوري الدرجة الثانية، سجل 4 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة.

وكان سام مرسي قد تواجد فى القائمة الأولية للاعبين المحترفين خلال تجمع منتخب مصر الأخير فى شهر مارس الماضي، قبل أن يتم استعاده من القائمة النهائية من قبل المدير الفنى البرتغالى روي فيتوريا.

 

 

منتخب مصر يقفز للمركز 35 فى تصنيف فيفا الشهري


 

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أول تصنيف شهرى للمنتخبات لعام 2023 عن شهر أبريل، الذى يتصدره منتخب الأرجنتين يليه المنتخب الفرنسى فى المركز الثانى.

نشر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم جدول التصنيف الجديد الذى شهد تقدم المنتخب الوطنى للمركز 35 عالميًا، بعد أن كان فى المركز الـ39 فى تصنيف ديسمبر الماضى.

مصر 
وتقدم منتخب "الفراعنة" ليحتل المركز الخامس على مستوى قارة أفريقيا، بعد أن كان يحتل المركز السادس فى تصنيف الشهر الماضى.

وحقق منتخب مصر بقيادة روي فيتوريا، فوزا عريضا على منتخب مالاوي برباعية نظيفة، في الجولة الرابعة، ضمن التصفيات الإفريقية.

سجل أهداف منتخب مصر، كلا من طارق حامد في الدقيقة 2 وعمر مرموش في الدقيقة 16  ومحمد صلاح في الدقيقة 20، وأحمد سيد زيزو في الدقيقة 49.

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط ليتصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات، بينما يأتي منتخب غينيا في المركز الثاني بنفس الرصيد، يليه منتخب إثيوبيا في المركز الثالث بـ3 نقاط، ثم مالاوي في المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.

من جهة أخرى، حقق محمد صلاح قائد منتخب مصر، رقما غائبا منذ عام 2019، بعدما سجل هدفا في شباك مالاوي، اليوم الثلاثاء، على ملعب بينجو، ضمن الجولة الرابعة لتصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية (كوت ديفوار 2023).

وسجل صلاح هدف الفراعنة الثالث في المباراة، بصناعة زميله مصطفى محمد، علما بأنه الهدف رقم 51 في مسيرته الدولية.

وتعد هذه أول مرة يسجل فيها صلاح مع منتخب مصر في مباراتين متتاليتين منذ عام 2019، عندما سجل أمام الكونغو وأوغندا بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر.