رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منها السوبر المصري.. مباريات كرة قدم شهدت أطول سلسلة ركلات ترجيح

نشر
الأمصار

شهدت تاريخ كرة القدم العديد من المباريات التي تم حسمها بشكل مثير بعد سلسلة طويلة من ركلات المعاناة الترجيحية.

وتعد ركلات الترجيح هي أخر خيار في كرة القدم من أجل فك الاشتباك بين فريقين في المواجهات الحاسمة بعد التعادل في كل شيء.

ويتجه المباريات لخوض ركلات الجزاء بتسديد 5 ركلات ترجيحية أساسية لكل فريق، وإذا تعادل الفريقين في أول 5 ركلات، يتم حسم اللقاء في حال تفوق أحدهما على الأخر بداية من الركلة السادسة.

وخلال هذا التقرير، سيكشف لكم عن المباريات التي شهدت أطول سلسلة ركلات ترجيح في تاريخ الساحرة المستديرة.

نهائي كأس ناميبيا

يعد نهائي كأس ناميبيا الذي أقيم بين كيه كيه بالاس ضد سيفيكس عام 2005 هي أكثر مباراة شهدت أطول سلسلة ركلات جزاء في تاريخ كرة القدم.

اتجه الفريقين لخوض ركلات الجزاء بعد التعادل في المباراة، قبل أن تستمر ركلات المعاناة بين الفريقين لـ 48 ركلة بعدما نجح كيه كيه بالاس في حسم اللقب لصالحه بنتيجة 17-16 في ركلات الترجيح وخاض كل منهما 24 ركلة.

كأس JW Hunt الإنجليزي

وفي كأس JW Hunt الإنجليزي الذي يقام بين فرق درجات الهواة في إنجلترا، شهدت مباراة أولد ولفرونيانس ولين هيد أطول ركلات ترجيح في تاريخ الكرة الإنجليزية.

حيث أن الفريقين احتكما لركلات الحظ لحسم اللقاء، والتي شهدت تسديد 44 ركلة (بمعدل 22 ركلة لكل فريق) في المباراة التي حسمها أولد ولفرونيانس بنتيجة 19-18.

نصف نهائي كأس السوبر المصري

وبعد تعادلهما سلبيًا في نصف نهائي كأس السوبر المصري، اتجه فريقي بيراميدز ومودرن فيوتشر لخوض ركلات الترجيح من أجل حسم الفريق الفائز.

وشهدت المباراة واحدة من أطول ركلات ترجيح على في تاريخ كرةالقدم، حيث سدد الفريقين 34 ركلة ترجيحية بمعدل 17 ركلة لكل فريق، قبل أن يحسم نادي مودرن فيوتشر المباراة لصالحه عقب الفوز بنتيجة 14-13.

نهائي كأس اليونان

نهائي كأس اليونان أيضًا الذي أقيم في عام 2009 بين فريق آيك أثينا وأولمبياكوس، شهد واحدة من أطول ركلات المعاناة عبر تاريخ الساحرة المستديرة.

انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بـ 4 أهداف لكل فريق، قبل أن يحتكم الفريقين لركلات الترجيح والتي فاز فيها أولمبياكوس بنتيجة 15-14 بعد خوض 34 ركلة.

كأس تركيا

وفي ربع نهائي كأس تركيا لعام 1996، أقيمت مباراة جنتشلربيرليجى ضد جلطة سراي وحٌسمت بواحدة من أطول ركلات الترجيح.

حيث سدد كل من الفريقين 17 ركلة جزاء، قبل أن يحسم جنتشلربيرليجى النتيجة لصالحه عقب تسجيل كل ركلاته الترجيحية وأضاع جلطة سراي الركلة الأخيرة ليخسر بنتيجة 17-16.

كأس الاتحاد الإنجليزي

ظاهرة ركلات الترجيح الطويلة دونت تواجدها مرة أخرى في المسابقات الإنجليزية بعدما ظهرت في مباراة سكونثورب يونايتد أمام ووستر سيتي في الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

في هذه النسخة من البطولة، احتكم الفريقين لركلات الترجيح من أجل حسم الفائز، قبل أن يحسم سكونثورب اللقاء لصالحه بنتيجة 14 – 13 عقب تسديد 32 ركلة بمعدل 16 ركلة لكل فريق.

كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا

هذه المرة تحققت ظاهرة أطول ركلات جزاء على المستوى الدولي حينما لعب منتخب هولندا ضد نظيره منتخب إنجلترا في بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا في عام 2007.

منتخب الطواحين تفوق على نظيره الأسود الثلاثة بعدما فاز عليه بنتيجة 13-12 بركلات الترجيح في مباراة شهدت تسديد 32 ركلة جزاء بين المنتخبين.

كأس الرابطة الإنجليزية

مباراة ليفربول ضد ميدلزبره في الدور الثالث من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية في عام 2014 شهدت ايضًا واحدة من أطول ركلات الترجيح في تاريخ الكرة.

الريدز حسم اللقاء لصالحه بعدما تفوق على نظيره ميدلزبره بركلات الترجيح بنتيجة 14-13، حيث أن كل فريق قام بتسديد 15 ركلة، أي انتهت ركلات المعاناة بعد تسديد 30 ركلة.