رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يضع حجر الأساس لمدينة الجواهر في قضاء أبو غريب

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

وضع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، حجر الأساس لمدينة الجواهر في قضاء أبو غريب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وضع اليوم الحجر الأساس لمدينة الجواهري الجديدة في قضاء أبو غريب، غرب العاصمة بغداد".

رئيس الوزراء العراقي يؤكد دعم الكفاءات الفلسطينية ضمن إطار مكافحة الفساد

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، دعم الكفاءات الفلسطينية ضمن إطار مكافحة الفساد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية رائد رضوان والوفد المرافق له"، مبيناً أن "اللقاء شهد التباحث في أفق التعاون بمجال مكافحة الفساد".

وأكد رئيس الوزراء العراقي على "دعم الكفاءات الإدارية والمالية في أجهزة السلطة الفلسطينية، ضمن إطار مكافحة الفساد ومختلف الصعد الأخرى".

وجدد السوداني، خلال اللقاء "موقف العراق المبدئي والثابت من الحق الفلسطيني، ومواجهة وفضح عدوان العصابات الصهيونية المستمرة بالاعتداء على قطاع غزّة"، مشدداً "على وجوب أن يتخذ المجتمع الدولي والقوى العظمى خطوات فعالة لإنقاذ الوضع الإنساني في الأراضي المحتلة ووقف العدوان الوحشي".

من جانبه، أشاد رائد رضوان "بمواقف العراق الداعمة لفلسطين، مؤكداً "التوجه  نحو توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة النزاهة العراقية؛ من أجل تبادل الخبرات ورفع كفاءة الحلقات الإدارية والمالية للسلطة الفلسطينية في هذا المضمار".

العراق.. السوداني يستقبل مواطناً من أهالي بابل قام بأعمال تطوعية ويكرمه

استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مواطناً من أهالي محافظة بابل، قام بأعمال خدمية تطوعية في عدة مناطق من مدينة الحلة ووجه بتكريمه.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس الوزراء ثمَّن الجهود التي بذلها حكيم العميدي من خلال عمله التطوعي، الذي صار مثالاً يُحتذى به"، موجهاً بــ "تكريمه وتقديم الدعم له ولجميع الذين يؤدون أعمالاً تطوعية تسهم في خدمة المجتمع".

وأكد رئيس الوزراء العراقي بحسب البيان، على "أهمية مثل هذه المبادرات التي تمثل جانباً مشرقاً وإيجابياً يمتاز به أبناء مجتمعنا، التي تُعد أعمالهم التطوعية سمة بارزة فيهم".

رئيس الوزراء العراقي يزور أسراً مسيحية في بغداد ويشاركها الاحتفال بأعياد الميلاد

أجرى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، زيارة إلى أسر من أبناء المكون المسيحي في العاصمة بغداد، وشاركها الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة، مقدماً التهنئة لجميع أبناء شعبنا العراقي الكريم عامة، والمسيحيين منه خاصة بهذه المناسبة المباركة.

وقال السوداني، إن المسيحيين هم ملح الأرض، ومكون أصيل في بلدنا وشعبنا، وأسهموا في بناء الدولة، مؤكداً أن وجود المسيحيين في العراق هو عامل قوة للبلد، معبراً عن اعتزازه بجميع أطياف الشعب العراقي.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن الحكومة حريصة على التواصل مع جميع المكونات في العراق، وخصوصاً أبناء شعبنا من المسيحيين للمشاركة في احتفالاتهم بهذه المناسبة الكريمة، مشيراً إلى حضوره قداس الميلاد في السنة الماضية، وأن عدم حضور قداس هذا العام كان بسبب حادثة الحمدانية والتضامن مع مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة