رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القبض على مسافرة أجنبية حاولت تهريب 40 ألف دولار

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن القبض على مسافرة أجنبية حاولت تهريب 40 ألف دولار في مطار النجف الأشرف.

وقالت الهيئة في بيان: إن "مديرية منفذ مطار النجف الأشرف الدولي وبالتعاون مع مركز الكمرك وشرطة الكمارك تمكنت من إلقاء القبض على مسافرة اجنبية ضبط بحوزتها مبلغ من المال متجاوز الحد المسموح به حسب تعليمات البنك المركزي، حيث بلغ المجموع الكلي ( 40,000) دولار مخبأ في بطانة السترة الداخلية".

وأضافت، أنه "تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي"، مشيرة إلى "إحالة المتهمة الى مديرية مركز شرطة مطار النجف الأشرف لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقها".

القرارات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء العراقي اليوم الثلاثاء

أصدر مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، عددا من القرارات بينها الموافقة على مشروع قانون الإصلاح الاقتصادي وإرساله إلى مجلس الدولة وتمليك العوائل المهجرة والنازحة من منطقة (صلين) في محافظة البصرة البالغ عددها (250) عائلة الأراضي المخصصة لهم سابقا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، الجلسة الاعتيادية الثانية والخمسين لمجلس الوزراء"، مبينا، أنه "جرى خلال الجلسة مناقشة الأوضاع العامة في البلاد، وبحث أبرز الملفات الاقتصادية والخدمية المدرجة ضمن البرنامج الحكومي والتداول في الموضوعات الخاصة بجدول الأعمال، واتخاذ التوجيهات والقرارات بشأنها".

وأضاف أنه في إطار دعم الحكومة للقطاع الرياضي، و بهدف مؤازرة رحلة منتخبنا الوطني في بطولة كأس آسيا التي ستنطلق الشهر المقبل في قطر، وجّه رئيس الوزراء وزارة النقل بتسيير رحلات جوية مخفّضة للعراقيين الراغبين بحضور البطولة، ممن لديهم البطاقات الرسمية المعتمدة من قبل اللجنة المنظمة.

ووجه أيضا وزارة الخارجية للتواصل مع الجانب القطري من أجل تسهيل حصول تأشيرات دخولهم.

وفي سياق الجلسة، وافق مجلس الوزراء العراقي- بحسب البيان- على تمليك العوائل المهجرة والنازحة من منطقة (صلين) في محافظة البصرة، البالغ عددها (250) عائلة الأراضيَ المخصصة لهم سابقًا خارج حدود بلدية البصرة بالسعر الحقيقي، استثناءً من إجراءات المزايدة العلنية المنصوص عليها في قانون بيع وإيجار أموال الدولة (21 لسنة 2013) المعدل.

وعلى مسار الدعم الحكومي المتواصل للشباب، وافق مجلس الوزراء على تعديل الفقرة (29) من قرار مجلس الوزراء (23465 لسنة 2023) بشأن مقترحات الشباب، لتصبح كالآتي:

-يكون تمويل المنح للبرامج الفائزة من مبلغ 5 مليارات دينار، المخصصة لدائرة المنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ لدعم المنظمات والفرق التطوعية.