رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العثور على جثتي سائحين كويتي وسعودي في العراق

نشر
سيارة السائحين المحترقة
سيارة السائحين المحترقة في صحراء العراق

عثرت السلطات الأمنية في العراق على جثتي سائحين سعودي وكويتي، وذلك بعد اختفائهما منذ الأحد الماضي.

وأعلن وزير الخارجية الكويتي، الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، أن السلطات العراقية عثرت على جثتي الكويتي والسعودي بعد اختفائهما في محافظة الأنبار. 

وقال "الصباح" إن وزارة الخارجية تابعت مع السلطات العراقية مسألة اختفاء السائح الكويتي، مثمنا في الوقت نفسه جهود السلطات العراقية للعثور على الجثتين بأسرع وقت. 

وأضاف أنه جار التنسيق مع الحكومة العراقية لمعرفة ملابسات الحادث، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية، مشيرا إلى أن السفارة في بغداد تتابع إنهاء الإجراءات اللازمة بهذا الشأن. 

ونفذت القوات الأمنية العراقية، الإثنين، عملية تفتيش واسعة في المناطق الصحراوية بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين، بعد العثور على سيارة السائحين السعودي والكويتي محترقة. 

وقال ضابط كبير في الشرطة العراقية إن السائحين خطفا في منطقة صحراوية خلال رحلة صيد، وكشفت التحقيقات الأولية أن إحدى مركبات الصيادين تعرضت لهجوم من قبل مسلحين، وفقا لـ"العربية".

وذكرت وسائل إعلام كويتية اليوم الثلاثاء أن جثماني المواطن الكويتي ومرافقه السعودي سيصلان إلى الكويت غداً الأربعاء.

وأوضح مصدر دبلوماسي لصحيفة "القبس" الكويتية أن وزارة الخارجية ممثلة في سفارة الكويت لدى العراق تعكف حالياً على إنهاء إجراءات نقل الجثمانين، وفور وصولهما إلى البلاد سيتم تسليمهما إلى ذويهما.

وذكر المصدر الدبلوماسي أن هذا يجري بالتوازي مع متابعة التحقيقات التي تجريها السلطات العراقية في هذه الواقعة.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أكدت اليوم أن الكويتي والسعودي قتلا بانفجار عبوة ناسفة قديمة من مخلفات داعش، وتم العثور على جثتيهما في صحراء الانبار الكبرى.

وذكرت السومرية نيوز العراقية، أمس الاثنين أن مواطنين كويتين اختطفا في محافظة الأنبار وحرق سياراتهما، وأفاد مصدر أمني عراقي أن محاولة "داعشية" جرت لاختطاف كويتيين بين محافظتي الانبار وصلاح الدين.

أول تعليق من السعودية بعد العثور على جثتي سعودي وكويتي في الأنبار

قالت سفارة المملكة العربية السعودية في بغداد، اليوم الثلاثاء، إن السلطات العراقية عثرت على جثتي سعودي وكويتي بعد اختفائهما في الأنبار ونتابع مع السلطات ملابسات الحادث.

وقالت السفارة، في بيان عبر منصة إكس: "إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن اختفاء مواطن سعودي ومواطن كويتي في محافظة الأنبار في جمهورية العراق، تفيد سفارة المملكة في العراق بأن السلطات المعنية في العراق عثرت اليوم على جثتين تعودان لمواطن سعودي وآخر كويتي، وتتابع السفارة مع السلطات العراقية ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية".

وأعربت السفارة عن ألمها وحزنها لهذا الخبر المفجع، وتتقدم بخالص العزاء والمواساة لذوي الضحيتين.