رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهيئة البحرية البريطانية : لا خسائر بالسفينة المستهدفة قرب ميناء الحديدة

نشر
استهداف سفينة
استهداف سفينة

أعلنت الهيئة البحرية البريطانية عن سماع  دوي انفجار وإطلاق صواريخ نحو سفينة قرب الحديدة اليمنية ، واوضحت الهيئة البحرية البريطانية أنه لا توجد خسائر أو أضرار في السفينة الجديدة المستهدفة قرب ميناء الحديدة.

حيث أعلنت في وقت سابق اليوم وقوع حادث قرب ميناء الحديدة اليمني، كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت بلاغين عن مشاهدة مسيرات تبعها وقوع انفجارين قرب سفينة غرب ميناء الحديدة اليمني.

وقالت الهيئة، اليوم الثلاثاء، إن السفينة تواصلت مع قوات التحالف وأفادت بأنها وطاقمها بخير، بحسب وكالة أنباء العالم العربي وأضافت أن السلطات تحقق في الأمر.

وفي وقت سابق أفادت الهيئة بأنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد حوالي 50 ميلا بحريا غرب ميناء الحديدة.

إسقاط المسيرات الحوثية 

وكان الحوثيون أعلنوا، الأحد، أن سفينة حربية أميركية حاولت إطلاق النار على طائرة استطلاع تابعة لهم، كانت تنفذ نشاطا "استطلاعيا" في البحر الأحمر، لكن أحد الصواريخ انفجر بالقرب من سفينة متجهة جنوبا.

أتى ذلك، بعدما أكدت القيادة المركزية الأميركية أنها أسقطت أربع طائرات مسيرة كانت متجهة صوب مدمرة أميركية في جنوب البحر الأحمر يوم السبت الماضي، وأطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

اليمن يُحذر من تداعيات هجمات الحوثي في البحر الأحمر

وجهت الحكومة اليمنية، تحذيراً من تداعيات هجمات جماعة أنصار الله، على السفن في البحر الأحمر، في رفع تكاليف الشحن البحري وزيادة أسعار المواد الغذائية في اليمن، علاوة على تأثير ذلك على حركة الملاحة في قناة السويس المصرية.

وقال وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني، عبر حسابه على منصة «إكس»: «بالنسبة لليمن وبوجه خاص المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فتعتمد بشكل رئيسي على استيراد المواد الغذائية والاستهلاكية، وتستورد 80% من احتياجاتها عبر ميناء الحديدة على البحر الأحمر، وارتفاع أسعار الشحن البحري وتكاليف التأمين، سيؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية في بلد يعاني من أزمة إنسانية ويعتمد غالبية سكانه على المساعدات الغذائية جراء ظروف الحرب».

واشنطن: إيران متورطة بشكل كبير في العمليات ضد السفن

أعلن البيت الأبيض، أن إيران "متورطة بشكل كبير" في التخطيط للعمليات ضد سفن تجارية بالبحر الأحمر وإن المعلومات الاستخباراتية التي لديها أساسية لمساعدة جماعة الحوثي اليمنية في استهداف السفن.

وذكرت أدريان واتسون المتحدثة باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، في بيان: "ليس لدينا ما يبرر الاعتقاد بأن إيران تحاول ثني الحوثيين عن هذا السلوك المتهور".

وصرّحت واتسون في البيان: "نعلم أن إيران ضالعة بشدة في تخطيط العمليات ضد سفن تجارية في البحر الأحمر".