رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق الدراسة المسائية بعدد من المحافظات السعودية بسبب الطقس

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة تعليم مكة تعليق الدراسة المسائية في المملكة العربية السعودية، بسبب التقلبات الجوية ما بين رياح نشطة وهطول أمطار بين متوسطة لغزيزة في عدد من المدن والمحافظات والتي من بينها العاصمة المقدسة "مكة المكرمة".

وكان قد إنذر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالسعودية عدة تحذيرات حول حالة الطقس اليوم.

ومن جانبها، أصدرت إدارة تعليم مكة المكرمة قرار بتعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس المسائية والليلية في العاصمة المقدسة ومحافظات الجموم وبحرة والكامل.

وقالت  إدارة تعليم مكة المكرمة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “X” تويتر:"بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا من تعليم مكة على سلامة الجميع، فقد تقرر تحويل الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي لهذا اليوم الثلاثاء 13-06-1445هـ في جميع المدارس المسائية والليلية في العاصمة المقدسة، ومحافظات الجموم، وبحرة، والكامل".

وكان المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقرير له يوم أمس، أن تشهد معظم مناطق المملكة تقلبات جوية بدءًا من اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم السبت القادم.

وحذر المركز من سقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كم / ساعة، مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد وارتفاع الأمواج على السواحل، وذلك على منطقة مكة المكرمة (العاصمة المقدسة، الطائف، جدة، الليث، بحره، الجموم، الكامل، أضم، العرضيات، ميسان، خليص) اعتباراً من مساء اليوم وحتى يوم الخميس، وتزداد شدتها يومي الأربعاء والخميس، في حين تتأثر محافظات المنطقة (تربة، المويه، الخرمة، رنية، القنفذة) من يوم الأربعاء حتى الجمعة بهطول أمطار متوسطة.

الشتاء في السعودية

يمتد فصل الشتاء في السعودية من منتصف شهر كانون الأول إلى منتصف شهر آذار، يعتبر فصل الشتاء الأكثر جمالا في السعودية على الرغم من برودة المناطق الصحراوية ليلا، تكون درجات الحرارة أقل من 20 درجة مئوية، وتتراكم الثلوج في المرتفعات في المناطق الشمالية من المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن مناخ المملكة العربية السعودية يتسم بكونه مناخ شبه جاف إلى صحراوي جاف مع أيام حارة وليالي باردة، وانخفاض شديد في هطول الأمطار السنوية، في فصل الشتاء تستقبل الأجزاء الشمالية والوسطى كمية أمطار بسبب تفاعل الرياح الغربية مع امتداد منخفض السودان.