رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يعلن مقتل 80 عنصرًا إرهابيًا بوسط البلاد

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

أعلن الجيش الوطني الصومالي، صباح اليوم الثلاثاء، عن مقتل 80 إرهابيا في عملية عسكرية ضد مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في مناطق تابعة لولاية غلمدغ الإقليمية ، بوسط البلاد.

وقال قائد القوات البرية، العميد ديح عبدي عبد الله، :” إن الجيش باكر في منطقة ” عاد” التابعة لمحافظة مدغ، حيث تم استهداف فلول مليشيات الخوارج، وقتل في العملية العسكرية، 80 عنصرا إرهابيا على أيدي القوات المسلحة الوطنية الباسلة” مضيفا أن المنطقة والقرى التابعة لها تحت قبضة الجيش.

وفي الـ24 ديسمبر، أعلنت وزارة الدفاع في بيان، عن مقتل 130 إرهابيا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة خلال العمليات العسكرية الأخيرة التي أجراها الجيش الوطني ضد الإرهابيين في مناطق متفرقة بولايات غلمدغ وهيرشبيلي وجوبالاند.
وفي نفس اليوم، نفّذ الجيش الوطني، عمليات عسكرية ضد مليشيات الشباب في قرى مريري وموردييلي ورقيلي وعانولي التابعة لمنطقة سبيد بمديرية أفجوي.

وخلال هذه العملية التي قادها قائد الكتيبة الرابعة عشر للجيش الوطني الرائد أحمد حسن سياد، تم طرد العناصر الإرهابية من الأراضي الزراعية، كما نجح الجيش في تدمير مواقع منسوبة للإرهابيين.

وأدت العمليات العسكرية للجيش ضد المتشددين، إلى استسلام العديد من عناصر الإرهاب إلى وزارة الدفاع الفيدرالية.

الصومال .. الجيش الوطني يلاحق فلول مليشيات الشباب الإرهابية

أفادت الأنباء الواردة من جنوب غرب البلاد، أن القوات المسلحة الوطنية بالتعاون مع القوات المحلية بالصومال، قادت صباح اليوم الباكر، عملية عسكرية لملاحقة فلول مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، وذلك بعدة مناطق بولاية جنوب الغرب الإقليمية.

وأفاد ضباط الجيش الوطني أن المناطق التي خضعت للعميات العسكرية كانت ملاذا للخلايا الإرهابية وتم فيها مسبقا تجنيد عناصر جدد في السنوات الماضية.
وشدد الضباط أن القوات المسلحة تخطط لإنهاء شوكة المتشددين في مناطق ولاية جنوب الغرب الإقليمية.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت في بيان لها الأحد الماضي، عن 130 إرهابيا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة خلال العمليات العسكرية الأخيرة التي أجراها الجيش الوطني ضد الإرهابيين في مناطق متفرقة بولايات غلمدغ وهيرشبيلي وجوبالاند.
هذا، ويواصل الجيش الوطني عمليات التصفية ضد مليشيات الخوارج، في مناطق ولايات جنوب الغرب، وهيرشبيلي، وغلمدغ، وجوبالاند.

الصومال يطلب المساعدة من الإمارات لإعادة بناء الجسور المدمرة بسبب الفيضانات

طلبت حكومة الصومال من الإمارات الدعم من أجل إعادة بناء الجسور وغيرها من البنية التحتية الرئيسية التي دمرتها الفيضانات الأخيرة.

وذكر موقع "صوماليا جارديان" أنه في اجتماع عقد في العاصمة مقديشو، حث مدير الوكالة الصومالية لإدارة الكوارث (SODMA)، محمود معلم عبد الله، سفير الإمارات أحمد جمعة الرميثي على تقديم الدعم التمويلي اللازم لإعادة بناء الجسور والطرق التي جرفتها مياه الفيضانات.