رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. سرايا السلام تفرض السيطرة على حي العامل بالتعاون مع قوات الأمن

نشر
الأمصار

فرضت سرايا السلام، التابعة لمقتدى الصدر بالتعاون مع القوات الأمنية تفرض السيطرة على حي العامل، لردع ميليشيات العصائب.

 

في سياق متصل، تدخل جهاز مكافحة الإرهاب في الاشتباكات المسلحة بحي العامل غرب العاصمة العراقية بغداد.

 

يحيى رسول: جماعات خارجة عن القانون تحاول الاعتداء على القواعد العراقية


أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الاثنين، أن جماعات خارجة عن القانون تحاول الاعتداء على القواعد العراقية.

وقال اللواء رسول في بيان،: إن "الحكومة العراقية تواصل عملها المكثف لتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الوطن، وتثبيت أركان الدولة، والعمل على تطوير إمكانيات وقدرات قواتنا الأمنية البطلة".

وأضاف، "وفي هذا السعي الحثيث، تحاول جماعات خارجة عن القانون، الاعتداء على القواعد العراقية، التي يتواجد في قسم منها مستشارو قوات التحالف الدولي، من بينها ما حصل في الساعة 1550، اليوم الاثنين، من خلال إرسال طائرة مسيرة مفخخة، بالقرب من مطار أربيل المدني، وقد أدى هذا الحادث إلى وقوع إصابات وجرحى وتعطيل عمل المطار، والتأثير على توقيتات الرحلات المدنية".

وأكد اللواء رسول: أنّ "هكذا أعمال إجرامية هدفها الإضرار بمصالح العراق وعلاقاته وارتباطاته الإقليمية والدولية، وفي الوقت الذي ندين به هذا العمل الإرهابي"، نؤكد: أنّ "القوات الأمنية العراقية المسنودة بالجهد الاستخباري ستصل إلى الفاعلين لتقديمهم إلى العدالة كي ينالوا جزاءهم".

العراق يعلن افتتاح سفارته في ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، عن افتتاح السفارة العراقية في ليبيا، فيما اشارت الى تسمية أحمد الصحاف قائماً بأعمال السفارة.

وقال الصحاف في بيان، انه "في سياق تفعيل مُفرَدات البرنامج الحُكُوميّ، وبتوجيه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين بضرورة تقديم الخدمات إلى الجالية العراقيّة المُقِيمة في دولة ليبيا، واضطلاع السفارة في تذليل كلّ المُعوِّقات التي تعترضهم، إفتُتحت اليوم، سفارة جُمهُوريَّة العراق في طرابلس، وتم تسمية أحمد الصحاف رئيساً للبعثة العراقيّة".

وأكد "اننا سنعمل على تطوير علاقاتنا الثنائيَّة، والتنسيق لتبادل الزيارات رفيعة المُستوى بين بغداد وطرابلس في الفترة المُقبلة"، لافتا الى "دعم العراق للجُهُود الدوليَّة لإعادة الأمن، والاستقرار في ليبيا، واعتماد الخيار السياسيِّ بما يُلبِّي تطلـُّعات الشعب الليبيِّ".

وذكر ان "إعادة افتتاح السفارة العراقيّة في ليبيّا، والقيام بدورها في تنشيط العمل السياسيّ والدبلوماسيّ وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، فضلاً عن تقديم الخدمات والأعمال القنصليّة للجالية العراقيّة المُقيمة في ليبيّا".