رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يؤكد حرصه على معرفة مصير المواطن الكويتي الذي تعرض للاعتداء بالأنبار

نشر
وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي ونظيره الكويتي

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، اليوم الاثنين، حرص الحكومة على معرفة مصير المواطن الكويتي الذي تعرض للاعتداء بالأنبار.

وقال بيان لوزارة الخارجية: إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تلقى اليوم، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجيَّة دولة الكويت الشقيقة الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال الاتصال مناقشة ملابسات تعرض مواطن كويتيّ إلى اعتداء في مُحافظة الأنبار، وأكّد حسين حرص الحكومة العراقيَّة لمعرفة مصير المواطن الكويتيّ"، مُشيراً، إلى أن "السلطات الأمنيَّة العراقيَّة تتابع باهتمام الموضوع لكشف ملابسات القضيّة".

وتابع البيان، أن "وزير الخارجيَّة الكويتيّ أعرب عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل السلطات العراقيَّة لمعرفة مصير المواطن الكويتي وضمان سلامته".

العراق يعلن افتتاح سفارته في ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، عن افتتاح السفارة العراقية في ليبيا، فيما اشارت الى تسمية أحمد الصحاف قائماً بأعمال السفارة.

وقال الصحاف في بيان، انه "في سياق تفعيل مُفرَدات البرنامج الحُكُوميّ، وبتوجيه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين بضرورة تقديم الخدمات إلى الجالية العراقيّة المُقِيمة في دولة ليبيا، واضطلاع السفارة في تذليل كلّ المُعوِّقات التي تعترضهم، إفتُتحت اليوم، سفارة جُمهُوريَّة العراق في طرابلس، وتم تسمية أحمد الصحاف رئيساً للبعثة العراقيّة".

وأكد "اننا سنعمل على تطوير علاقاتنا الثنائيَّة، والتنسيق لتبادل الزيارات رفيعة المُستوى بين بغداد وطرابلس في الفترة المُقبلة"، لافتا الى "دعم العراق للجُهُود الدوليَّة لإعادة الأمن، والاستقرار في ليبيا، واعتماد الخيار السياسيِّ بما يُلبِّي تطلـُّعات الشعب الليبيِّ".

وذكر ان "إعادة افتتاح السفارة العراقيّة في ليبيّا، والقيام بدورها في تنشيط العمل السياسيّ والدبلوماسيّ وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، فضلاً عن تقديم الخدمات والأعمال القنصليّة للجالية العراقيّة المُقيمة في ليبيّا".

الجدير بالذكر أن سفارة العراق يُعاد إفتتاحها بعد عقد من الزمن، جرّاء التطوّرات التي شهدتها دولة ليبيا الشقيقة.

العراق يرحب بالبيان الأممي بشأن دعم مسار السلام في اليمن

ومن جهة أخرى، رحب العراق، اليوم الاثنين، بالبيان الأممي بشأن دعم مسار السلام في اليمن.

وقال بيان لوزارة الخارجية،: إن "الوزارة تعرب عن ترحيبها بالبيان الذي أصدره المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، والمتضمن التوصل إلى خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية".

وأضاف البيان، أن "الوزارة تأمل أن يُسهم الاتفاق في تحقيق تطلعات شعب اليمن في الاستقرار والسلام والازدهار".

وتابع، أن "الوزارة تعبر عن تقدير جمهورية العراق، للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتعزيز الأمن في جمهورية اليمن"