رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يخطط لتعديل عقد ليفاندوفسكي وتخفيض راتبه

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن وجود بوادر أزمة في فريق برشلونة الإسباني فيما يتعلق بعقد اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق.

وينص عقد روبرت الذي وقع عليه في يوليو 2022 لمدة 3 سنوات بالإضافة إلى موسم آخر إضافي، أن يكون يزيد راتب اللاعب بشكل تصاعدي بعد كل موسم.

ووفقًا لما نشرته صحيفة سبورت، فإن النادي الكتالوني يعاني على المستوى الاقتصادي خلال الفترة الأخيرة، ومن المقرر أن يتم زيادة راتب ليفاندوفسكي تلقائيًا عندما يبدأ موسمه الثالث.


وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الكتالوني يخطط لعقد جلسة مع اللاعب لتعديل عقده، وتخفيض قيمة راتبه قليلًا لما يتناسب مع الظروف المالية للنادي.

وهناك احتمالات لرحيل اللاعب عن صفوف النادي الكتالوني حيث يمتلك عروضًا مغرية من المملكة العربية السعودية، لكن برشلونة لا يرغب في رحيل اللاعب.

وكان ليفاندوفسكي قد فاز بلقب هداف الدوري الإسباني عن الموسم الماضي برصيد 23 هدفًا سجلهم مع النادي الكتالوني في أول موسم له مع الفريق.


ماذا قدم روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة هذا الموسم ؟

شارك النجم البولندي في 21 مباراة مع النادي الكتالوني بجميع المسابقات هذا الموسم حتى الآن، وتمكن من تسجيل 9 أهداف وصنع 5 أخرين لزملائه.

ويمتلك ليفاندوفسكي، البالغ من العمر 35 عامًا، عقدًا مع البلوجرانا ينتهي في صيف 2025 بعد انتقاله للفريق في صيف 2022 بعقد يمتد لمدة 3 سنوات قادمًأ من بايرن ميونخ الألماني.

برشلونة يبحث التعاقد مع مدافع جديد

قال تقرير صحفي، اليوم الإثنين، إن نادي برشلونة يسعى لتدعيم خط الدفاع من خلال التعاقد مع لاعب جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة يبحث عن تعزيز خط الدفاع حيث يحاول مديرو النادي إضافة قلب دفاع جديد لفريق تشافي هيرنانديز المدير الفني.

 

وأضافت أن المشاكل المالية التي يمر بها النادي الكتالوني، ستقيد حرية المسؤولين في التفاوض على صفقات جديدة، لافتة إلى أنه لذلك السبب، يتجه البارسا للبحث عن التعاقدات المجانية.

ولفتت إلى أن برشلونة يبحث عن الصفقات التي يمكنها الانتقال في يناير، مقابل دفع نسبة بسيطة من قيمة الصفقة.

وأوضحت أنه من بين الأسماء التي حددها النادي، فيكتور لينديلوف مدافع مانشستر يونايتد، وإريك داير لاعب توتنهام، إلى جانب دانيلي روجاني مدافع يوفنتوس وياري مينا من فيورنتينا.

وختمت بأن هناك العديد من الأسماء الأخرى مثل هوميلز، كلوسترمان، فيتسي، أزبيليكويتا، وان بيساكا.