رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. جهاز مكافحة الإرهاب يحدد موعد إطلاق استمارة التطوع في صفوفه

نشر
جهاز مكافحة الإرهاب
جهاز مكافحة الإرهاب

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، عن موعد إطلاق استمارة التطوع الالكترونية على ملاك الجهاز بصفة جندي، وذلك يوم غد الثلاثاء.

بيان عاجل من جهاز مكافحة الإرهاب في العراق

ودعا جهاز مكافحة الإرهاب، الشباب الراغبين بالتطوع على ملاك الجهاز (بصفة جندي) الى تقديم طلباتهم عن طريق ملئ استمارة التطوع الكترونياً عبر منصة (بوابة اور الإلكترونية للخدمات الحكومية) على الرابط الذي سيعلن غدا الساعة الثامنة صباحا على منصات جهاز مكافحة الارهاب الرسمية حصراً.

 

ونشر جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، ضوابط التقديم وفقا للشروط التالية: 

أ. ان يكون المتقدم عراقي الجنسية ومن ابويين عراقيين.

ب. ان لا يقل عمر المتطوع عن (18) سنة ولا يزيد عمره على (30) سنة (يحتسب العمر من تاريخ التقديم).

ج. ان يكون قويم الاخلاق وحسن السمعة والسلوك.

د. ان يكون مستوفياً لشروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية.

هـ. غير محكوم عليه بجناية او بجنحة مخلة بالشرف او جرائم الإرهاب او جرائم المخدرات او الجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي والخارجي.

و. ان يكون حاصلاً على شهادة الدراسة الابتدائية في الأقل.

وحدد جهاز مكافحة الإرهاب في العراق عدد من التعليمات الواجب العمل بها: 

1. تفتح الاستمارة للفترة من الساعة 8:00 صباحا من يوم الثلاثاء الموافق 26 كانون الاول 2023 ولغاية الساعة 11:59 مساءً من يوم الخميس الموافق 28 كانون الاول 2023.

2. اتبع خطوات تسجيل الدخول الى منصة بوابة اور الالكترونية للخدمات الحكومية للوصول الى استمارة التطوع عن طريق ادخال رقم هاتفك الشخصي.

3. توجد اربع مراحل لاكمال متطلبات ملئ الاستمارة وارسالها (راجع الدليل واتبع الخطوات) التي تسهل عملية اكمال كافة المعلومات المطلوبة بخطوات سهلة وبسيطة جدا.

4. المرحلة الاولى (الدليل) : للاطلاع على دليل الخدمة المقدمة والضوابط والشروط والاحكام والملاحظات المهمة قبل البدء بعملية التقديم.

5. المرحلة الثانية (الاستمارة) : 

- المعلومات الشخصية

- عنوان السكن

- التحصيل الدراسي 

- معلومات ذوي الشهداء 

- بعد اكمال ملئ كافة الحقول اضغط على حفظ واستمرار لحفظ البيانات والانتقال الى المرحلة الثالثة من عملية التقديم.

6. المرحلة الثالثة (المستندات): المستمسكات المطلوبة هي (هوية الاحوال المدنية او البطاقة الموحدة + بطاقة سكن او تاييد سكن مصدق) ترفق جميعها في صفحة واحدة على شكل ملف pdf اضغط بعد ارفاقها على حفظ واستمرار للانتقال الى المرحلة الرابعة والاخيرة.

7. المرحلة الرابعة (ارسال الطلب): وهي المرحلة الاخيرة من عملية تقديم الطلب والتي يمكنك قبلها اجراء عمليات التعديل على بيانات الاستمارة ومراجعتها والتاكد من صحتها قبل ارسال الطلب.