رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على ثلاثة إرهابيين

نشر
خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني في العراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، القبض على ثلاثة إرهابيين وضبط كدس للعتاد في محافظة الأنبار.

بيان عاجل من خلية الإعلام الأمني في العراق

وتمكنت مفارز جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، من تنفيذ عمليات إلقاء قبض بحق ثلاثة إرهابيين وضبط كدس للعتاد في محافظة الأنبار، وتم تنفيذ العملية الأمنية وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة.

 

خلية الإعلام الأمني في العراق


 

خلية الإعلام الأمني في العراق
خلية الإعلام الأمني في العراق

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، السبت، الإطاحة بخمسة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في محافظتي الأنبار ونينوى.

وذكر بيان للخلية، أنه "بعد تكثيف الجهود الاستخبارية لملاحقة ما تبقى من فلول الإرهاب، واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبتي قيادات الفرق العاشرة والخامسة عشرة التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوة الماسكة ضمن قواطع المسؤولية، ومن خلال كمائن محكمة في سيطرتي الصقور والتحدي وقرية المومي، تم إلقاء القبض على خمسة عناصر من عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف البيان أن "الإرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة (4 / إرهاب)، وكان لهم دور في القتال ضد منتسبي القوات الأمنية"، مشيراً إلى أنه "تم تسليمهم إلى الجهات المختصة وفق السياقات القانونية المعمول بها".

وكانت نجحت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، في تفكيك عصابة تمارس التلاعب والتزوير ونقل العقارات المميزة في الأنبار.

وأفادت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان، أن "العملية تم تنفيذها عبر مذكرة قضائية، وبتأليف مكتب تحقيق الهيئة في الأنبار فريق عمل للتحري والتدقيق والتقصي عن معلومات وردته حول اقتراف عمليَّات تلاعب وتزوير لعقارات في مواقع متميزة في المحافظة، منوهة بتعاون الموظفين في مديريَّة التسجيل العقاري في المحافظة".

وأردفت الدائرة أن "الفريق وفور استحصاله الأمر القضائي، انتقل إلى المديريَّة وأجرى عمليَّات تدقيق للسجل الدائمي، حيث تبين إقدام أحد المسجلين في المديريَّة على تسجيل 6 عقارات بالتواطؤ مع أحد المدققين"، لافتة إلى أن "الفريق انتقل بعد ذلك إلى مديريَّة بلديَّة الرمادي وتأكد أن كتب تمليك تلك العقارات التي تقع في مركز قضاء الرمادي كانت مزورة وغير صادرة عن المديريَّة".

وبينت أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي في العمليَّة، وعرضه بصحبة المبرزات على قاضي التحقيق المختص، الذي أصدر بدوره مذكرة قبض بحق المسجل والمدقق، وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وتم تنفيذ أمر القبض بحق الأول منهما".