رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب مصر يتغنى بإمام عاشور وحسين الشحات

نشر
الأمصار

كشف روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري، عن رأيه في عدد من اللاعبين المصريين، وكان أبرزهم إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، وسبب استبعاد رمضان صبحي من معسكر المنتخب.

وقال روي فيتوريا، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن محمد صلاح، قائد الفراعنة، لاعب موهوب بكل ما تعنيه الكلمة داخل وخارج الملعب، وتريزيجية لاعب أقدره جدا علي المستوي الشخصي والكروي، أعشق أن أري لاعبا بهذا الشكل يدخل للمباراة.

وتابع: محمود كهربا لاعب مختلف لديه طاقة إيجابية قوية، ودائما مركز في المباراة ويحاول استغلال أي خطأ ليسجل.

وأكمل: إمام عاشور لاعب لديه قدرة قوية، ومن أول اللاعبين الذين استدعيتهم وفاجأني بمستواه، لكن لديه أمورا يجب أن يحسنها ليظهر بمستوي قوي، لكنه من اللاعبين الذين اهتممت بهم منذ وصولي.

وواصل: حسين الشحات لاعب طرف لديه قوة في المحاورة، ويمتلك قدرة جيدة من المستوي الذهني لإنهاء اللعبة، وهو من اللاعبين الذين يستطيعون أن يراوغ واحد ضد واحد، ويعرف ماذا بعد ذلك.

وأردف: رمضان صبحي تابعته وأعجبت به، لكن في أكثر الأوقات التي كان يوجد فيها معسكر للمنتخب يكون مصابا، ليس بالجناح السريع، لكنه يلعب بالداخل والخارج، والمركز الذي يلعب فيه نمتلك به كثيرا من اللاعبين ذى الكفاءة العالية.

وأضاف: طارق حامد لاعب رقم 6 لديه رؤية دفاعية قوية جدا، وهو نقطة ميزان للفريق، وعبدالله السعيد لاعب أقدره بشكل خاص، وله رؤية وقراءة للمباراة، وليس بالسهل أن تجد لاعبا مثله، ويستطيع استباق أحداث المباريات قبل أن يتسلم الكرة.

واختتم: شيكابالا لاعب أقدره جدا، كان يستطيع أن يكون لاعبا كبيرا جدا عندما كان في سبورتنج لشبونة، لكنه لديه أمورا لا يمتلكها كثير من اللاعبين، يلعب بقدمه اليسري ويمتلك مهارات.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار، للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية في الفترة من 7 إلي 10 يناير المقبل، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، 55 لاعبا في القائمة الأولية للمنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي ستستضيفها كوت ديفوار في يناير المقبل، علي أن يتم إرسال أسماء اللاعبين 24 ديسمبر.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن جدول مواعيد مباريات النسخة رقم 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتي 11 فبراير من عام 2024.