رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نائب قائد العمليات المشتركة يقدم التهنئة بحلول أعياد الميلاد

نشر
نائب قائد العمليات
نائب قائد العمليات المشتركة

تقدم نائب قائد العمليات المشتركة في العراق، الفريق أول الركن قيس المحمداوي، اليوم الاثنين، إلى المكون المسيحي بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

 المكون المسيحي في العراق

وأوضح المحمداوي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه بحلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، يسرني أن أتقدم بالتهنئة الخالصة والتبريك وٱيات المحبة والسلام لأهلنا وإخوتنا وأبناء شعبنا وشركائنا في الوطن والخلق والإنسانية أعزتنا في المكون المسيحي في العراق.

 

وتابع المحمدي، :"سائلاً الباري عز وجل أن تكون السنة المقبلة فأل خير وعافية وخطوة مهمة ونافذة رحبة لمزيد من التوفيق والنجاح والأمن والاستقرار".

 

وأضاف :"أنتهز الفرصة بهذه المناسبة للقول إن قواتنا المسلحة البطلة قاتلت داعش وانتصرت بعد تضحيات مجيدة على خلايا هذه الغدة السرطانية وبصمود وصبر وتضحيات أبناء المكون المسيحي الى جانب إخوتهم من بقية المكونات الكريمة في العراق مثلما كان لهم شرف تحرير النساء والرجال من طوائف وأديان البلاد الأخرى دفاعاً عن الإنسانية وقيم الأديان والمقدسات التي احتضنتها مسلة العراق الحضارية عبر التاريخ".

أعلن رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، عن تحديد موعد عطلة المكون المسيحي بمناسبة أعياد الميلاد، وذلك حسبما جاء لوكالة أنباء العراق.

العراق.. عطلة المكون المسيحي بمناسبة أعياد الميلاد

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، في بيان تلقته وكاالة الأنباء العراقية “واع”، إن محمد شياع السوداني وجّه بأن يكون يوما 25 و26 من كانون الأول الجاري، عطلة رسمية للمواطنين من المكوّن المسيحي، وذلك جاء بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة.

وفي وقت سابق، وافق رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، على تعيين الخريجين التربويين البالغ عددهم اكثر من 2000 خريج، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"وكالة الأنباء العراقية".

حضر رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، والسيدة الأولى شاناز إبراهيم أحمد، اليوم الأحد، مراسم القداس الذي أقيم في كنيسة مار يوسف في محافظة السليمانية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

 

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس العراق في بيان، أن "الرئيس هنأ المسيحيين والعراقيين عامة بعيد ميلاد السيد المسيح (عليه السلام)"، مؤكدا "أهمية التكاتف والتضامن وتعزيز الوحدة الوطنية، وترسيخ الأمن والاستقرار من أجل نهضة العراق وتطوره وتقدمه. كما استذكر شهداء فاجعة الحمدانية، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهم وشهداء العراق بواسع رحمته". 

وعبّر رشيد، عن أمله بأن تكون هذه المناسبة المباركة بداية لنهاية معاناة الأشقاء الفلسطينيين ووقف العدوان والقصف الهمجي على قطاع غزة وأن يعم السلام في العالم .